https://al3omk.com/394684.html

رئيس “التجارة العربية الكندية”: تسويق زيت الأركان وتطوير الفلاحة محور اهتمامنا (فيديو) قريبا.. توأمة مع غرفة التجارة بأكادير

قال عصام بوجي، رئيس غرفة التجارة العربية بكندا، إن المغرب يتوفر على إمكانيات ومؤهلات طبيعية مهمة، من بينها زيت الأركان، والأراضي الشاسعة التي يمكن استغلالها لأهداف زراعية، وستمكن من خلق آلاف مناصب الشغل للشباب المغربي.

وأضاف بوجي، في حديث مع جريدة “العمق”، بمناسبة انطلاق فعاليات مهرجان اللوز بمدينة تافراوات في نسخته الخامسة، أن حضوره إلى المغرب، جاء  تلبية لدعوة عدد من نظرائه في تيزنيت وتفراوت وأكادير.

وقال في هذا الصدد: “حضرت الأنشطة، ورافقت وزير الفلاحة المغربي عزيز أخنوش، وزيارتنا ستشمل عدة مشاريع منها الزراعية والفلاحة، وتحديدا زيت الاركان، سنقوم بتجميعه، وسنعمل على استخراج المواد الصحية والتجميلية، وتسويقها نحو أمريكا الشمالية، وأوروبا الشرقية، والشرق الأوسط”.

وزاد المتحدث قائلا: “سنعمل على تشجير مساحات شاسعة، عبر زراعة حديثة تقوم على تكنولوجيا ألمانية، وستمكن من استصلاح عشرات الهكتارات من الأراضي، وستشغل الشباب، كما سيتم عقد توأمة مع غرفة النجارة والصناعة بأكادير، واستغلال السياحة الجبلية”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك