أخبار الساعة

الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل وقف انتهاكاتها بالأقصى

طالبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل وتحمل مسؤولياته واتخاذ الإجراءات الضرورية لإلزام سلطات الاحتلال الاسرائيلي بوقف انتهاكاتها الجسيمة في المسجد الأقصى المبارك.

وأدان الأمين العام المساعد للجامعة، رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، سعيد أبو علي، في تصريح اليوم الاثنين، الانتهاكات والإجراءات الإسرائيلية الجسيمة التي تستهدف المسجد الاقصى المبارك، والتدخل السافر لسلطات الاحتلال الإسرائيلي في عمل مجلس الأوقاف، والمخطط الممنهج لتقويض حرية العبادة بالمسجد، داعيا المنتظم الدولي إلى التدخل العاجل إعمالا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة التي تؤكد على وضعية القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، وأهمية الحفاظ على مكانتها التاريخية والقانونية.

كما استنكر ابو علي حملة الابعادات التعسفية التي تشنها سلطات الاحتلال الاسرائيلي على المسجد الاقصى والتي كان اخرها قرار ابعاد رئيس مجلس الأوقاف الإسلامي، واعتقال حراس المسجد، بعد فتح مبنى ومصلى باب الرحمة الذي هو جزء لا يتجزأ من الحرم القدسي الشريف، في الوقت الذي تطلق العنان يوميا لغلاة المستوطنين لاستباحته وإقامة الصلوات التلمودية فيه.

وأكد أن هذا الانتهاك الصارخ تصعيد خطير يدق ناقوس خطر بشأن ما يحدق بالمسجد الأقصى المبارك، محذرا من العواقب الوخيمة التي تنذر بإشعال المنطقة برمتها مما سيؤدي الى زعزعة الأمن والاستقرار وجر المنطقة الى حرب دينية كارثية.

في المقابل، حيا المسؤول ذاته، المقدسيين المرابطين الصامدين في وجه الاحتلال الاسرائيلي للحفاظ على مدينة القدس وهويتها وتراثها ومقدساتها الاسلامية والمسيحية، مؤكدا على أهمية العمل من أجل تعزيز صمودهم في وجهة آلة التهويد والتزييف وهدم المنازل وسرقة الاثار والحفريات اسفل وفي محيط الحرم القدسي الشريف، ومصادرة الاراضي والاستيطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *