في موكب مهيب.. فنانون يشيعون جثمان عزيز موهوب إلى مثواه الأخير (صور)

04 مارس 2019 - 17:55

شيع جثمان الفنان الراحل عبد العزيز بوعليل المعروف بـ”عزيز موهوب”، ظهر اليوم الاثنين بالرباط، في موكب مهيب حضره أصدقائه وعائلته بالعاصمة الرباط، كما مثل الحكومة وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج.

وغلب الحزن والأسى على ملامح أصدقائه الفنانين الذين حرصوا على مرافقة جثمان صديقهم الراحل إلى مثواه الأخير، حيث أدى المشيعون صلاتي الظهر والجنازة بمسجد الأنصار بحي الرياض، فيما تمت مراسيم الدفن بمقبرة سيدي مسعود بنفس الحي.

ومن بين الأسماء الفنية التي حرصت على التواجد في جنازة الفنان الذي توفي يوم أمس عن عمر يناهز 80 سنة، البشير عبدوا، ونزهة الركراكي، محمد الغاوي، محمد الجم، والمحجوب الراجي، وحسن فولان.

ويعد الفنان الراحل، الذي ولد بمدينة مراكش في 2 مارس 1939، من أبرز الوجوه السينمائية والمسرحية بالمغرب، حيث تخرج الفقيد من مدرسة التمثيل سنة 1962، ثم حصل في نفس السنة على دبلوم في المسرح، وحصل على وسام ملكي للمكافأة الوطنية من درجة قائد سنة 2015.

يذكر أن الراحل عزيز موهوب ترك وراءه خزينة فنية زاخرة بالأعمال التلفزيونية والمسرحية في مسيرة امتدت منذ سنة 1962، أبرزها “شجرة الزاوية” و”خط الرجعة” و”عودة منصور”، إلى جانب أعمال مسرحية متنوعة منها مسرحية “جا وجاب”، إلى أن وافته المنية عشية أمس الأحد عن يمر يناهز 80 عاما.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المغنية حياة الادريسي

“ما يهزك ريح يا وطني”.. أغنية لحّنتها حياة الادريسي لنعيمة سميح لكن الأخيرة رفضت (فيديو)

وفاة الإبيستيمولوجي محمد وقيدي عمود المدرسة المغربية للتفكير الفلسفي

الممثلة فاتي جمالي

إصابة الممثلة وعارضة الأزياء فاتي جمالي بفيروس كورونا

بطريقة تحير العقول.. مغربية تتحدى الجاذبية وتوازن المجسمات والأشياء (فيديو)

غياب المناصب المالية يبعد “التقنيين” عن الفضاءات الثقافية والفنية بمراكش

تابعنا على