أخبار الساعة، سياسة

مستشاران بأيت ايعزة يحتجان بسبب “حجب” وثائق الجماعة عنهما (صور)

احتج مستشاران بالجماعة الحضرية لأيت ايعزة بإقليم تارودانت، ضد ما اعتبروه “حجب” وثائق جدول أعمال الدورة العادية لشهر فبراير للمجلس الجماعي، والتي انعقدت يوم 19 فبراير المنصرم بمقر الجماعة.

ونظم المستشاران عبد الجليل اولشكر من حزب العدالة والتنمية المعارض، وإلهام أيت وكريم من حزب الاتحاد الاشتراكي الذي يسير الجماعة، وقفة احتجاجية أمام مقرة البلدية يوم 25 فبراير الماضي، احتجاجا على تصرفات رئيس المجلس.

وأوضح المستشاران في بلاغ مشترك، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنهما توصلا باستدعاء لحضور مداولات المجلس دون تحقيق مطلبهم في الحصول على المعلومة عبر التوصل بالوثائق ذات الصلة بالنقط المدرجة في جدول أعمال، وخاصة المتعلقة بإعادة تخصيص اعتماد وتحويل اعتمادات مالية.

وأضافا بالقول: “ما دفع بنا إلى الإنسحاب من الدورة عقب مناقشة هذه النقط، نظرا لتمادي الرئيس في خرقه للقانون التنظيمي والنظام الداخلي للمجلس (المادة 35 والمادة 10)، علما أن السلطة المحلية بادرت بدعوته إلى ضرورة إحترام القانون”.

واعتبر المستشاران بحزبي المصباح والوردة، أن ما تعرضا له هو “إقصاء منهج، ومصادرة كافة حقوقنا التي كفلها لنا الدستور المغربي والقوانين التنظيمية الجاري بها العمل، للحيلولة بيننا وبين ما تقتضيها روح المسؤولية”، وفق تعبيرهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *