أدب وفنون، خارج الحدود

بسبب انتقاده للسيسي .. “واكد” مهدد بالسجن ومنعه من تجديد جواز سفره

كشف الممثل المصري عمرو واكد تلقيه تهديدًا من إحدى الجهات في حال رجوعه لمصر.

وأوضح واكد، في تغريدة على حسابه في توتير، أن التهديدات التي وردته لها علاقة بأحكام قضائية عسكرية لمدة خمس سنوات، ومدنية لمدة ثلاث سنوات، صادرة بحقه غيابيا، بتهمتي نشر أخبار كاذبة وإهانة مؤسسات الدولة، وأنه لم يستطع الحصول على نسخ من هذه الأحكام لأنه لم يتم التصديق عليها حتى الآن.

وكتب واكد : “بلغني انه محكوم عليا غيابي من القضاء “العسكري” المصري نيابة شمال القاهرة ب٥ سنين سجن وحكم آخر ب3 سنين سجن بتهمتين نشر اخبار كاذبة وإهانة مؤسسات الدولة. رافضين يدوني نسخة من الحكمين لأن لم يصدق عليهما حتى الآن ولو هما منذ مايو الماضي”.

وأضاف الممثل المصري الذي عين سابقا سفيرا للنوايا الحسنة لمكتب الأمم المتحدة الإقليمي، أنه خارج مصر حاليا، لتصوير عدد من الأعمال الفنية التي يشارك فيها، كما ذكر واكد في تغريدة ثالثة أن سفارة بلاده رفضت تجديد جواز سفره.

يذكر أن واكد سبق وأفصح أكثر من مرة عن انتقاداته لنظام السيسي و وأعلن رفضه التعديلات الدستورية المطروحة حاليا في البرلمان المصري، كما أعلن في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر معارضته لأحكام الإعدام الجماعية التي جرى تنفيذها نهاية فبراير الماضي بحق تسعة متهمين في قضية اغتيال النائب العام المصري هشام بركات، وبسبب هذه التغريدة تقدم أحد المحامين ببلاغ جديد ضده للنائب العام المصري يتهمه فيه بإهانة السلطة القضائية في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *