https://al3omk.com/395436.html

الملك ينعي الراحل موهوب: فقدنا أحد رواد الفن المسرحي والسينمائي بالمغرب في برقية تعزية

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الفنان الراحل عبد العزيز بوعليل، الملقب بعزيز موهوب، الذي وافته المنية أول أمس الأحد عن عمر يناهز 81 سنة.

وأعرب الملك لأفراد أسرة المرحوم ومن خلالهم لكافة أهله وذويه، ولأصدقاء الراحل ومحبيه، ولأسرته الفنية الكبيرة، عن أحر التعازي وأصدق المواساة، “في فقدان أحد رواد الفن المسرحي والسينمائي في المغرب، المشهود له بالإبداع والأداء المتميز، حيث خلف بعد مسيرة حافلة بالعطاء الفني، رصيدا زاخرا بالأعمال المتألقة التي أكسبته تقدير وإعجاب جمهوره العريض.

وتضرع الملك إلى العلي القدير بأن يشمل الفقيد بواسع رحمته وغفرانه، وأن يجزيه خير الجزاء على ما أسداه لوطنه ولفنه من جليل الأعمال، وأن يعوض أفراد أسرته عن فقدانه جميل الصبر وحسن العزاء، وفق ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”.

وأمس الإثنين، شيع جثمان الفنان الراحل ”عزيز موهوب”، في موكب مهيب حضره أصدقائه وعائلته بالعاصمة الرباط، كما مثل الحكومة وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، حيث غلب الحزن والأسى على ملامح أصدقائه الفنانين الذين حرصوا على مرافقة جثمان صديقهم الراحل إلى مثواه الأخير.

الممثل المغربي عزيز موهوب في ذمة الله إقرأ أيضا ومن بين الأسماء الفنية التي حرصت على التواجد في جنازة الفنان الذي توفي يوم أمس عن عمر يناهز 80 سنة، البشير عبدوا، ونزهة الركراكي، محمد الغاوي، محمد الجم، والمحجوب الراجي، وحسن فولان.

ويعد الفنان الراحل، الذي ولد بمدينة مراكش في 2 مارس 1939، من أبرز الوجوه السينمائية والمسرحية بالمغرب، حيث تخرج الفقيد من مدرسة التمثيل سنة 1962، ثم حصل في نفس السنة على دبلوم في المسرح، وحصل على وسام ملكي للمكافأة الوطنية من درجة قائد سنة 2015.

يذكر أن الراحل عزيز موهوب ترك وراءه خزينة فنية زاخرة بالأعمال التلفزيونية والمسرحية في مسيرة امتدت منذ سنة 1962، أبرزها “شجرة الزاوية” و”خط الرجعة” و”عودة منصور”، إلى جانب أعمال مسرحية متنوعة منها مسرحية “جا وجاب”، إلى أن وافته المنية عشية أمس الأحد عن يمر يناهز 80 عاما.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك