أخبار الساعة، مجتمع

نظمتها جمعية أفق.. 1100 مستفيد من قافلة طبية متعددة التخصصات بزاكورة

استفاد أزيد من 1100 شخص من فحوصات واسشارات طبية متعددة التخصصات وذلك في إطار قافلة نظمتها جمعية أفق للتنمية بزاكورة بشراكة مع بصريات النخيل وأطباء ورززات وبتنسيق مع مندوبية وزارة الصحة بزاكورة لفائدة سكان مدينة زاكورة يوم الأحد 3 مارس بإحدى المخيمات السياحية بالمدينة.


القافلة الطبية شملت تخصصات متعددة ،طب الدماغ والأعصاب طب الأطفال ،العضام والمفاصل ،طب العيون، الأنف والحنجرة ،السكري والكلي، طب النساء والتوليد و الطب العام.

كما تجند لهذه القافلة طاقم لقياس حدة البصر وذلك من أجل تقديم خدمات مجانية لساكنة المنطقة التي تعاني مع من نقص الخدمات الصحية إلى جانب تشخيص حالة واحدة من سرطان الثدي ستواكبها الجمعية.

الحملة التي حملت شعار “الصحة للجميع” كانت فرصة لتكريم البروفيسور ايت بن علي سعيد وهو استاذ جامعي مبرز في طب جراحة الدماغ والأعصاب ورئيس قسم ذات التخصص بالمستشفى الجامعي محمد السادس من طرف جمعية أفق بحضور عامل الإقليم والوفد المرافق له ،اعترافا له بالمجهودات التي يبذلها في مجال الطب والخدمات التي يسديها للمواطنين.

البروفيسور ايت بن علي عبر في معرض كلمته عن عميق شكره للجمعية واعتبر تكريمه لأول مرة في مدينته الأصل تكليف له لبذل المزيد في خدمة الطب ومساعدة الانسانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *