مجتمع

120 تلميذا يستشرفون المستقبل في ملتقى المهن والتوجيه بأكادير

استفاد أزيد من 120 تلميذا وتلميذة، يتابعون دراستهم بمؤسسات التعليم العمومي بأكادير الكبير، من أنشطة ملتقى المهن والتوجيه في نسخته الرابعة، والذي تنظمه مؤسسة ” سندي ”، واحتضنت فعالياته المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، الأحد 3 مارس.

ويدخل هذا النشاط، في إطار برنامج المؤسسة السنوي، والذي يسعى تحقيق أهدافها التربوية، وتقديم الدعم والمصاحبة لفائدة تلامذة المؤسسات التعليمية العمومية بأكادير.

وتميزت فعاليات الملتقى بمساهمة فعالة، من مختلف الشركاء كولاية الأمن بأكادير، والمعهد العالي للصيد البحري، ومجموعة من الخبراء في مجالات الهندسة والاقتصاد والتسيير والصحة.

و استفاد التلاميذ من أنشطة هذا الملتقى، وشاركوا في مجموعة من الورشات، كان مضمونها مجموعة من المجالات كالهندسة و الطب و الأمن و الاقتصاد والتقنيات الحديثة، ومحاضرات حول تقنيات التواصل، أطرها مختصون، نوقش خلالها التخطيط المهني، وكيفية توجيه وتسويق الذات، وأخلاقيات العمل بسوق الشغل.

الكلمة الافتتاحية للملتقى أكد من خلالها، مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، على أهمية اكتشاف الخصوصيات الأساسية للمتعلمين، والتنقيب عن اهتماماتهم الشخصية، سواء تعلق الامر باختيار مسلك دراسي او تكوين مهني، وإعدادهم ليصبحوا عناصر قابلة للتأقلم مع خصائص و ظروف أي محيط مهني.

من جهتها، أكدت المسؤولة الجهوية لمؤسسة سندي، على الدور الذي تلعبه المؤسسة في محاربة الهدر المدرسي وتقديم الدعم لفائدة الفئات الهشة وكذلك الدعم والمصاحبة للكفاءات التي تفوقت في دراستها من خلال توفير منح دراسية في معاهد ومؤسسات معروفة على الصعيد الوطني، وانصبت أغلب المداخلات على أهمية ملتقيات التوجيه، في حسن تدبير وتثمين الرأسمال البشري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *