أدب وفنون

طالب للعمق: قصتي مع طاليس مستمرة.. وهذه تفاصيل فيلمي السينمائي

كشفت الممثلة المغربية فدوى طالب أن “قصتها” مع طاليس التي ظهرا من خلالها في سلسلة “الدرب” في رمضان الفارط، مازالت مستمرة، ملمحة إلى الظهور معه وبنفس الشخصية في عمل جديد في الفترة المقبلة.

وأكدت فدوى في تصريح لجريدة “العمق” مشاركتها في مسلسل تلفزيوني من المقرر عرضه في رمضان 2019.

وكانت الممثلة قد حضرت العرض الأول لفيلمها السينمائي “مواسم العطش”، ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

وعبرت طالب للعمق عن “خوفها” من عرض الفيلم أمام لجنة تحكيم المهرجان التي تضم اسماء وازنة، مؤكدة أن “مواسم العطش” تطرق لمعاناة النساء في قالب سينمائي مختلف.

الفيلم يسرد قصة نساء قرية مغربية يضطر جل رجالها إلى المغادرة للعمل في الحقول ومناجم الفحم التي يشغلها الأوروبيون لمدة تقارب الثلاث سنوات، مما يوقع بالنساء في علاقات “محظورة”.

وقال مخرج “مواسم العطش” لجريدة العمق في تصريح خاص أن الفيلم نجح في التطرق لمواضيع حساسة دون الوقوع في المحظور، مشددا على أنه “فيلم تستطيع العائلة مشاهدته وهي مجتمعة”.

ويشارك في الفيلم عدد من الوجوه إلى جانب طالب، من بينها الممثل الشاب بدر الدين غطاس ونهيلة بنمومو ومحمد نعيمان وفاطمة هراندي وعائشة ساجد وزهور السليماني ونزهة بدر ونادية فردوس.

يشار إلى أن الدورة العشرين من المهرجان الوطني للفيلم، افتتحت يوم أمس الجمعة بسينما “روكسي” بطنحة، بحضور وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج ومدير المركز السينمائي المغربي صارم الفاسي الفهري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *