https://al3omk.com/395857.html

وزارة التعليم تعزل 400 موظف سنويا.. وفسخت عقد 3 أساتذة لحد الآن في ندوة صحفية

كشف محمد بنزرهوني مدير مديرية الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، أن هذه الأخيرة تقوم سنويا بعزل 400 موظف في القطاع بسبب تركه للوظيفة، مضيفا أنه لحد الآن وخلال الفترة من 2017 إلى 2019 تم فسخ عقدة 3 أساتذة من أطر الأكاديميات الجهوية.

جاء ذلك في ندوة صحفية أقامها لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي، حول ملف الأساتذة المتعاقدين، اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة بالرباط.

وأضاف بنزرهوني، خلال تقديمه لعرض حول ملف الأساتذة المتعاقدين، أن من مميزات النظام الأساسي لأطر الأكاديميات، هو القطع مع النمط “المركزي” في التوظيف من خلال التوظيف الجهوي والإقليمي وفق الحاجيات الفعلية بما يضمن مردودية أفضل.

وزاد، أن هذا النظام الهدف منه هو تشجيع الاستقرار الوظيفي والاجتماعي للأساتذة المتعاقدين، لافتا إلى أن عددا كبيرا من أطر الأكاديميات استفاد من الانتقال داخل الجهة في إطار الحركة الانتقالي برسم الموسم الدراسي 2018_2019.

وشدد على أنه انطلاقا من التقارير الأولية للتجربة، فإن الموظفين أطر الأكاديميات أبانوا عن الانضباط والاستعداد لخدمة الناشئة، واحترام الضوابط المعمول بها داخل المؤسسات التعليمية والالتزام بأداء الرسالة التربوية بكل كفاءة ومسؤولية.

تعليقات الزوّار (2)
  1. Avatar يقول غير معروف:

    وشدد على أنه انطلاقا من التقارير الأولية للتجربة، فإن الموظفين أطر الأكاديميات أبانوا عن الانضباط والاستعداد لخدمة الناشئة، واحترام الضوابط المعمول بها داخل المؤسسات التعليمية والالتزام بأداء الرسالة التربوية بكل كفاءة ومسؤولية. يعني الأساتذة التابعين للوظيفة العمومية لا يقومون بعملهم كما يجب؟ ما هذه التصريحات التي لا تصدر حتى عن راعي ماعز!!!

  2. Avatar يقول غير معروف:

    والله مكتحشمو

أضف تعليقك