سياسة

تعنيف الأساتذة المتعاقدين خلال فض اعتصاماتهم يصل البرلمان

وجهت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة مريم وحساة سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني حول تعنيف الأساتذة المتعاقدين ببني ملال.

وقالت البرلمانية وحساة  في سؤالها إن الأساتذة المتعاقدين  ببني ملال وفي مدن مغربية أخرى فوجئوا، وهم يمارسون حقهم في الاحتجاج السلمي المكفول قانونيا ودستوريا، (فوجئوا) باستعمال القوة ضدهم رغم تأكيد الحكومة على مشروعية الاحتجاج السلمي.

وساءلت وحساة رئيس الحكومة عن الخطوات العملية التي سيقوم بها للوقوف على دواعي وملابسات استعمال العنف ضد المتعاقدين ببني ملال وغيرها من مناطق المملكة من أجل القطع مع هذه التجاوزات في حقهم.

وكان عدد من الأساتذة المتعاقدين قد أصيبوا أمس الثلاثاء أمام مقر اكاديمية بني ملال خنيفرة بإصابات متفاوتة الخطورة، إثر تدخل القوات العمومية لفض اعتصامهم، حيث كانوا يعتزمون قضاء ليلتهم في العراء أمام الأكاديمية، تنفيذا لقرار المكتب الوطني لتنسيقيتهم..

وقد عرفت مدينة بني ملال أمس الثلاثاء انزالا للأساتذة المتعاقدين لتجسيد الخطوات الاحتجاجية التي دعت إليها التنسبقة الوطنية، رافعين شعار “الإدماج او البلوكاج” للضغط على الحكومة للتراجع على نظام التعاقد وإدماج المعنيين به بسلك الوظيفة العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *