آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

أولمبيك آسفي يستنكر مراجعة الجامعة لعقوبات الرجاء والجيش ووجدة

أكد الناطق الرسمي باسم نادي الجيش الملكي، إبراهيم الفلكي، أن اللجنة المركزية للاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تعاملت مع الأحكام الصادرة في حق الأندية المغربية بإنتقائية، وأن المشرع لما وضع القانون وضعه بمعزل عن الأسماء والأشخاص.

وأضاف الفلكي في تصريح لجريدة “العمق”، أن النصوص تطبق حسب أهواء اللجنة وأن أولمبيك آسفي لما وضعت الاستئناف كان في وقته، وليس هناك فرق صغرى وفرق كبرى في البطولة الوطنية لكرة القدم.

اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت في وقت سابق بمعاقبة فريق أولمبيك أسفي بإجرائه 4 مباريات بدون جمهور نافدة، وتغريمه 80 ألف درهما، وتأدية واجب الخسائر التي تسبب فيها جمهوره بعد تقييم حجمها من طرف إدارة الملعب الكبير لمدينة مراكش.

وأوضحت اللجنة في بلاغ لها أن ذلك يأتي بعد أحداث الشغب واللافتات التي تم رفعها من طرف أنصاره والتي تتضمن عبارات منافية للأخلاق وكذا استعمالهم الشهب الاصطناعية مع تسجيل حالة العود للمرة الخامسة، وتخريبهم مرافق الملعب، في المباراة التي جمعته بفريق الكوكب المراكشي.

وكانت اللجنة المركزية للاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت تأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق نادي الرجاء مع تعديله بجعل عقوبة اللعب بدون جمهور محددة في مقابلة واحدة وغرامة مالية قدرها خمسة وعشرون ألف (25.000) درهم وتأييده في الباقي.

وتم تأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق فريق الجيش الملكي مع تعديله بجعل عقوبة اللعب بدون جمهور محددة في مقابلة واحدة وغرامة مالية نافذة قدرها ثلاثون ألف (30.000 درهم)، وتأييد الحكم الابتدائي مع تعديله بجعل عقوبة اللعب بدون جمهور محددة في مقابلة واحدة وغرامة مالية نافذة قدرها عشرون ألف ( 20.000) درهم وتأييده في الباقي.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قررت معاقبة نادي الرجاء الرياضي بإجرائه أربع مباريات نافذة دون جمهور، وذلك على إثر الأحداث التي عرفها المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، خلال وبعد نهاية اللقاء الذي جمع أمس الأربعاء، بين فريقي الجيش الملكي والرجاء الرياضي، برسم الجولة الـ 19 من البطولة الاحترافية القسم الوطني الأول.

وعلى إثر أحداث الشغب التي عرفها المركب الشرفي بمدينة وجدة، بعد نهاية المباراة التي جمعت، بين فريقي مولودية وجدة ونهضة بركان، لحساب مؤجل الدورة 16 من بطولة اتصالات المغرب القسم الوطني الأول، كانت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية قضت بعقوبات ضد نهضة بركان ومولودية وجدة، قضت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، بمعاقبة نادي مولودية وجدة بإجرائه 5 مباريات نافذة دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 85 ألف درهما، وإلزامه بأداء تعويض مادي بشكل مستعجل لكل الخسائر التي ألحقت بالمركب الشرفي، وذلك بعد تقييمها وتحديدها من طرف إدارة الملعب.

وقررت الجامعة معاقبة نادي الجيش الملكي بإجرائه مباراتين نافذتين دون جمهور، مع تغريمه مبلغ 110 ألف درهما، “لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، ورميها داخل رقعة الملعب بشكل مسترسل مع تسجيل حالة العود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *