أخبار الساعة، مجتمع

“الرصديون” يشكون الخصاص في الموارد البشرية

وجه المكتب الوطني للنقابة العامة لمستخدمي الأرصاد الجوية الوطنية التابعة للاتحاد المغربي للشغل، رسالة إلى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، يوضح فيها وضعية الموارد البشرية بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

وأشارت الرسالة التي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، إلى انه “منذ أكثر من عقدين من الزمن قطاع الأرصاد الجوية يعيش على وقع خصاص “حاد” في الموارد البشرية من كل الفئات، وهو ما سيؤثر في القريب العاجل على مردودية المديرية والتزاماتها مع الفرقاء والزبناء على المستوى الداخلي والدولي”.

وأوضحت الوثيقة ذاتها أن بعض المصالح والمكاتب بالجهات وبعض المراكز الإقليمية يسيرها موظف أو موظفان، لافتة إلى أن هذا الخصاص يهم مراكز توجد داخل مطارات.

وأضافت الوثيقة أن الوزارة تقابل هذا الخصاص في الموارد البشرية بعدد قليل من المناصب الذي لا يتجاوز 40 منصبا، وهو العدد الذي لا يمكن من توظيف حتى الطلبة المهندسين والتقنيين الذين هم في طور التكوين والبالغ عددهم حوالي 70 طالبا.

وختمت النقابة رسالتها بمطالبتها وزير التجهيز بالتدخل العاجل لإيجاد حل عاجل “لمعضلة ” الموارد البشرية، وتخصيص نسبة مهمة من المناصب المالية لهذا القطاع الحيوي، على غرار القطاعات الاستراتيجية كالصحة والتعليم والأمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *