اقتصاد

شركة “إيمورونت أنفيست” للعقارات تحقق 14.2 مليون درهم من الأرباح في 2018

حققت شركة “إيمورونت أنفيست”، المتخصصة في مجال اقتناء الأصول العقارية وعرضها للإيجار، أرباحا في ارتفاع من 5.5 مليون درهم سنة 2017، إلى 14.2 مليون درهم في 2018، كما حققت نتيجة صافية موطدة بقيمة 3.7 مليون درهم سنة 2018، بعد نتيجة سلبية بقيمة ناقص 2.1 مليون درهم سنة 2017.

ووفق بلاغ للشركة، توصلت “العمق” بنسخة منه، فإن “مداخيل الإيجار ارتفعت إلى 19.7 مليون درهم، وذلك لتظافر واقع نمو محفظة الأملاك العقارية، وأثر تحصيل بعض مداخيل عقود الإيجار خلال سنة كاملة بالنسبة للأملاك التي اقتنتها الشركة وسط السنة السابقة”.

الشركة المدرجة في بورصة الدار البيضاء، خففت من مديونيتها بشكل قوي “منذ إدراجها في البورصة، وتحرص الشركة على حصر مديونيتها مستقبلا في مستوى لا يتجاوز 40 في المائة طبقا لمقتضيات القانون المنظم لهئيات التوظيف الجماعي في العقار”.

وتهدف الشركة، حسب البلاغ ذاته، إلى بلوغ مليار درهم مستثمرة في أقرب وقت، كما “تعتزم استثمار ما بين 150 و200 مليون درهم خلال 2019، في أصول عقارية موجهة للإيجار لفائدة شركات من الطابور الأول والتي ستدر على المساهمين مردودية تفوق 6 في المائة، انطلاقا من مداخيل الإيجار  التي تقبضها الشركة من استغلال محفظة جد متنوعة من الأصول العقارية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *