أخبار الساعة، مجتمع

مشاركة سينمائية مغربية في أيام أوسلو للسينما العربية

تشارك السينما المغربية في مهرجان أيام أوسلو للسينما العربية، الذي يقترح من 20 إلى 24 مارس عرضا بانوراميا للإنتاجات السينمائية من مختلف البلدان العربية.

وخلال هذا الحدث السينمائي، سيتم تمثيل المغرب بفيلم “صوفيا” للسيناريست والمخرجة مريم بنمبارك، والذي سيتم عرضه في افتتاح المهرجان بحضور الممثلة المغربية-البرتغالية سارة بيرلس، وكذلك الفيلم الوثائقي “بوسعنا أن نكون أبطالا” للمخرجة المغربية-البريطانية هند بنصري.

ويتضمن برنامج نسخة هذه السنة 24 عرضا لأفلام وأفلام وثائقية تم إنتاجها بالخصوص من قبل العديد من الدول العربية مثل المغرب وتونس ومصر وفلسطين وسوريا وليبيا والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ولبنان وقطر؛ حسب ما أفاد المنظمون.

كما سيتم عرض أفلام عربية أخرى خلال هذه الدورة، وهي “يوم أضعت ظلي” من إخراج سوداد كعدان، “يوم الدين” لأبو بكر شوقي، و”غزة” لغاري كين وأندرو ماكونيل، و”طفلتي العزيزة” لمحمد بن عطية و “عمرة والزوجة الثانية” لمحمود صباغ.

كما سيشهد هذا الحدث الثقافي تنظيم سلسلة من النقاشات حول العالم العربي والسينما.

ويهدف هذا المهرجان الذي يستمر خمسة أيام، والذي تم إطلاقه في سنة 2011، إلى توضيح الحيوية والتنوع السينمائي من خلال تقديم أفضل الأفلام العربية والأفلام الوثائقية التي ظهرت بشكل رئيسي خلال العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *