أخبار الساعة

انطلاق فعاليات الدورة الـ16 لـ”ملتقى الطالب ” بأكادير

انطلقت اليوم ، الخميس ، بمدينة أكادير فعاليات الدورة السادسة عشرة لتظاهرة “ملتقى الطالب ” ، التي تنظم من طرف “مجموعة الطالب المغربي ” ، بشراكة مع عدد من الهيئات والمؤسسات العمومية والخاصة ، وذلك إلى غاية 9 مارس الجاري.

ويشكل هذا الملتقى السنوي فرصة لاستقبال تلامذة الباكالوريا ، وكذا الطلبة الجامعيين والاستماع إلى استفساراتهم ، والتعرف على تطلعاتهم في مجال تكوينهم المستقبلي ، ومن تم تزويدهم بما يلزم من النصائح والمعلومات التي تساعدهم على اختيار التوجه الأنسب الذي يلائم مؤهلاتهم .

ويسهر على هذه العملية نخبة من الأطر المتخصصة في مجال التوجيه التربوي والمهني ، الذين ينتسبون إلى العديد من مؤسسات التكوين المهني والتعليم العالي الخصوصي والعمومي ، إلى جانب مستشارين من ذوي الخبرة المتراكمة في ما يتعلق بالتواصل مع التلامذة والطلبة ، واستكشاف ما يتوفرون عليه من مؤهلات ومعارف قصد تزويدهم بالنصائح والتوجيهات التي تساعدهم على اختيار أفضل لمسارهم التكويني المستقبلي.

ويشهد الملتقى توافدا متواصلا لأفواج متتالية من التلامذة والطلبة القادمين من مختلف المؤسسات التعليمية بأكادير ، وبالمدن المجاورة مثل إنزكان وأيت ملول ، والدشيرة الجهادية وغيرها ، إضافة إلى عدد من الطلبة الذين يتابعون دراساتهم العليا في بعض مؤسسات التكوين التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير .

ويضم المعرض الذي اقيم بهذه المناسبة أروقة للعديد من مؤسسات التعليم العالي ، سواء منها التابعة للقطاع الخاص أو العمومي ، إضافة إلى أروقة لمؤسسات تكوينية تابعة للقطاع الخاص تعطي تكوينات مهنية في مجالات مختلفة ذات صلة بسوق الشغل .

وقال كريم بنسودة المدير المنتدب ل”مجموعة الطالب المغربي” إن توافد التلامذة والطلبة بأعداد كبيرة على “ملتقى الطالب ” في مدينة أكادير يعكس إدراكهم لأهمية التوجيه في حسن اختيار المسالك والتخصصات التكوينية التي تناسب مؤهلاتهم سواء في المغرب أو في الخارج.

وأوضح في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذه التظاهرة التربوية تستجيب للتوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب جلالة الملك محمد السادس بمناسبة 20 غشت ، كما تأخذ بعين الاعتبار التوجهات المتضمنة في استراتيجية إصلاح منظومة التربية والتكوين للفترة 2015 ـ 2013.

للإشارة ، فإن الدورة 16 ل”ملتقى الطالب ” تنظمها ” مجموعة الطالب المغربي ” بمعية مجموعة من الشركاء في مقدمتهم وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، ووزارة الشباب والرياضة ، وولاية جهة سوس ماسة ، والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة ، وجامعة ابن زهر ـ أكادير، ومكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ، وجمعيات الموجهين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *