مجتمع

الحكومة: لن نتخلى عن المتعاقدين.. والعمل بالتوظيف الجهوي مستمر

شدد الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، على أن الحكومة لن تتخلى عن الأساتذة أطر الأكاديميات، مشيرا إلى أن الحكومة “ماضية في اعتماد خيار التوظيف الجهوي لتمكين المؤسسات من الأطر لتضطلع باختصاصاتها”.

وأضاف الخلفي في الندوة الصحفية التي أعقبت مجلس الحكومة المنعقد، اليوم الخميس، أن الحكومة ستقوم بمراجعة النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية للمساواة في الحقوق والواجبات بين الأستاذة أطر الأكاديمية وموظفي الوزارة.

وشدد المتحدث على أن الحكومة ستعمل على الأخذ بعين الاعتبار جميع الملاحظات التي مازالت تثار حول هذا الملف، لافتا إلى أنه سيعاد النظر أيضا في مصطلح “التعاقد”، وفق تعبيره.

وزاد الخلفي أن الأساتذة المتعاقدين سيتم ترسيمهم في إطار الأكاديميات، حيث تم الإعلان عن الامتحان المهني، لافتا إلى أن لهم الحق في الانتقال داخل الجهة، وأن مشكل التقاعد ستتم معالجته بدمج الصندوقين.

وكانت الحكومة قد قررت بشكل رسمي، مراجعة نظام “التعاقد” بخصوص توظيف الأساتذة، وذلك بعد سلسلة من الاحتجاجات التي خاضها الأساتذة المتعاقدون للمطالبة بإدماجهم في الوظيفة العمومية، منوهة بأداء هاته الفئة التي يبلغ عدد أطرها 55 ألف أستاذ متعاقد، إضافة إلى 15 ألفا في إطار التكوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *