https://al3omk.com/396080.html

جامعة الكرة توقف حكاما ارتكبوا أخطاء تحكيمية في مباريات البطولة أبرزهم الحكم الداكي الرداد

قضت اللجنة المركزية والمديرية الوطنية للتحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الحكم الداكي الرداد، لمدة مباراتين، على خلفية اتخاذه لقرار خاطئ أثر على نتيجة مباراة الوداد الرياضي ضد الفتح الرياضي، وتوقيف الحكم الرحماني حسن، لمدة مباراتين، على خلفية اتخاذه لقرار خاطئ أثر على نتيجة مباراة الوداد الفاسي ضد المغرب الفاسي.

وأكدت اللجنة في بلاغ لها أنها، أوقفت الحكم نورالدين إبراهيم، لمدة مباراتين، على خلفية اتخاذه لقرار خاطئ أثر على نتيجة مباراة اتحاد طنجة ضد مولودية وجدة، بالإضافة إلى توقيف الحكم انحييح محمد، لمدة مباراتين، على خلفية اتخاذه لقرار خاطئ أثر على نتيجة مباراة يوسفية برشيد ضد الفتح الرياضي.

وقضت اللجنة المركزية والمديرية الوطنية للتحكيم، بتوقيف الحكم الفارق حمزة، لمدة مباراتين، على خلفية اتخاذه لقرار خاطئ أثر على نتيجة مباراة المغرب التطواني ضد الجمعية الرياضية للجيش الملكي، مشيرة أنه بعد استنفاذ مدة التوقيف، سيستأنف الحكام المعنيون بالأمر نشاطهم بداية من الدرجة الدنيا.

وأوضحت اللجنة المركزية والمديرية الوطنية للتحكيم، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم أن قرار التوقيف جاء استنادا إلى تقارير المقيمين، ومعاينة وتحليل بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، التي عرفتها بعض المباريات وإبداء الرأي بخصوصها من طرف المديرية الوطنية للتحكيم، مشيرة أنه بعد استنفاذ مدة التوقيف، سيستأنف الحكام المعنيون بالأمر نشاطهم بداية من الدرجة الدنيا.

1

امام هذه التوقيفات.يجب اعادة المبارات التي تضرر فيها الفريق المرتكب ضده اخطاء تحكيمية.او على الاقل اقتسام نقاط المبارة.كالحكم الذي حكم بين نهضة بركان والرجاء.احرم الرحاء من الانتصار باخطاء فادحة لاتغتفر.ومسؤلية ذالك تتحمله الكونفيدرالية الافريقية لكرة القدم.فكم سنبقى ضحية العنصرية والحقد والكراهية .