https://al3omk.com/396224.html

مسيرة الشموع .. المتعاقدون ينيرون شوارع مراكش لـ”إسقاط التعاقد” (صور) رفعوا شعارات بالإنجليزية والفرنسية

في خطوة وصفت بـ”المميزة”، عمدت “التنسيقية الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة مراكش آسفي”، اليوم الخميس، على تنظيم مسيرة ليلية بالشموع جابت شوارع مراكش، حيث ردد الأساتذة المتعاقدين شعارات باللغتين الإنجليزية والفرنسية.

وقد صدحت حناجر الأساتذة المتعاقدين خلال مسيرتهم التي بدأت من ساحة الحارثي بجليز، في اتجاه شارع محمد الخامس لمدة ساعتين، بمشاركة أزيد من 6000 أستاذة وأستاذ بجهة مراكش آسفي، بشعارات “العثماني وأمزازي زيرو”، “حرية كرامة عدالة اجتماعية”، والشعب يريد اسقاط التعاقد”، لتنتهي من المكان الذي انطلقت منه.

وعرفت المسيرة مشاركة أساتذة أفواج 2016 و2017 و2018 بالإضافة إلى الأساتذة المتدربين بمراكز التربية والتكوين بمراكش، وبعض الأشخاص الآخرين، كما ثم تقديم كلمة باللغة الإنجليزية نظرا لوجود الأجانب بجانب المسيرة، ليرفع بعدها شعارات بالإنجليزية والفرنسية.

ويشار إلى أن هذه المسيرة المنظمة في إطار البرنامج النضالي “إسقاط التعاق”، الممتد طيلة هذا الأسبوع، تمت في جو هادئ لم تشبه أية تدخلات عنيفة سواء من الأمن أو من طرف الأساتذة، الأمر الذي استحسنه بعض المتضامنين مع “الأساتذة المتعاقدين” من خارج حقل التعليم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك