آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

جماهير المغرب وتونس تقاطع السوبر .. ومغاربة قطر يدعمون الرجاء

قررت الجالية المغربية المقيمة بدولة قطر دعم نادي الرجاء البيضاوي حامل لقب الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم خلال المباراة التي ستجمعه بنادي الترجي التونسي حامل لقب عصبة الأبطال الإفريقية، لحساب كأس السوبر الإفريقي والمقررة 29 مارس الجاري.

ودعما لفريق الرجاء البيضاوي في هذه المباراة، دعت اللجنة الرياضية التابعة لرابطة الجالية المغربية في قطر كل أفراد الجالية المغربية الاستعداد لهذا العرس الكروي والعمل على التعبئة والإخبار من أجل الحضور للملعب لمساندة فريق الرجاء البيضاوي.

وتعمل اللجنة على إجراء الاتصالات اللازمة مع الجهات المعنية والقائمة على تنظيم المباراة من أجل توفير كل أسباب إنجاح مشاركة الجمهور المغربي في هذه التظاهرة الرياضية الهامة.

وبات مؤكدا أن مباراة السوبر الإفريقي المقررة يوم 29 مارس المقبل بمدينة الدوحة القطرية، بين نادي الرجاء بطل كأس الإتحاد الإفريقي والترجي التونسي بطل عصبة الأبطال الإفريقية، ستلعب بدون جمهور الرجاء، بعد أن رفضت جماهير الرجاء والترجي إقحامها في “الترويج والدعاية لكأس العالم المقبل 2022” والمقرر بدولة قطر.

وأعلنت جماهير الترجي التونسي في وقت سابق عن مقاطعتها لمباراة للسوبر الإفريقي بسبب ترحيله لمدينة الدوحة القطرية واستثماره في الترويج لكأس العالم المقبل والمقرر بدولة قطر.

وتقام مباراة الكونفدرالية السوبر الإفريقي بين الترجي والرجاء البيضاوي في 29 مارس المقبل، بعد تتويج بلقب الإفريقية بعد تغلبه على فيتا كلوب 4-3 فى مجموع مباراتي النهائي، بينما تغلب الترجي على النادي الأهلي بالنتيجة نفسها فى إجمالي المبارتين.

وتوج فريق الرجاء البيضاوي المغربي بلقب بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكونفيدرالية الإفريقية رغم خسارته أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي 1 -3 في إياب الدور النهائي للبطولة، وذلك بعد فوزه ذهاباً بثلاثية دون رد.

ورغم الخسارة إلا أن الرجاء البيضاوي توج باللقب مستفيدا من فوزه ذهابا 3 -صفر، حيث فاز بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 -3، لتصبح هذه المرة الثانية التي يحصل بها الرجاء على اللقب، بعدما توج بالبطولة المرة الأولى منذ عام 2003.

وتوج الترجي التونسي بلقب عصبة الأبطال الأفريقية على حساب الأهلي المصري بعد أن استطاع العودة في لقاء الإياب بثلاثية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة بملعب رادس بتونس.

وكان الأهلي المصري نجح في حسم نتيجة مباراة الذهاب لصالحه بعد الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في مباراة مثيرة من الناحية التحكيمية، حيث شهد اللقاء احتساب ثلاث ركلات جزاء، اثنان منها لصالح الأهلي وواحدة للترجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *