مجتمع

بحضور فنانين وسفراء.. أوزون تتوج ملكة جمال عاملات النظافة بالمغرب وإفريقيا (صور)

توجت مجموعة أوزون للبيئة والخدمات عاملتين “ملكتا” جمال عاملات النظافة بالمغرب وإفريقيا لعام 2019، اليوم الجمعة، وذلك بحضور عدد من الوجوه الفنية والإعلامية، وسفراء دول إفريقية.

واختارت المجموعة كل من حسناء فردوس وهي تشتغل باستغلالية “صفرو” ملكة جمال عاملات النظافة في المغرب، في حين تم اختيار ميمونة تراوري من باماكو ملكة جمال عاملات النظافة في إفريقيا.

وعبرت ميمومة عن سعادتها باللقب، مضيفة :”لست هنا لأنني جميلة، ولكنني هنا لأنني عاملة بأوزون.. حصلت على الدبلوم في 2009 وانتظرت إلى 2015، إلى حين بدء اشتغال أوزون بدولتي مالي لألتحق بسوق العمل، فأوزون أنقدتني وأنا ممتنة لكل المسؤولين والعاملين فيها”.

فردوس، البالغة من العمر 22 سنة، قالت إنها “تفتخر باللقب وتفتخر أكثر بعملها (عاملة نظافة)، فهي مهنة شريفة ونبيلة”.

وحضر الحفل الذي كرمت فيه مجموعة من العاملات، وجوه فنية عدة، لعل أبرزها الممثل المغربي عبد القادر مطاع و الممثلة سعاد صابر والممثلة بشرى أهريش والممثلة السعدية أزكون والممثلة سامية أقريو والممثلة هند السعديدي و الممثلة نورة الصقلي والممثل رشيد الوالي والممثلة نعيمة إلياس.

وقال المدير العام لمجموعة “أوزون” للنظافة والبيئة والخدمات عزيز البدراوي، والذي حضر رفقة والدته وأخته وابنته، في تصريح لجريدة العمق، أن النسخة الثانية من المسابقة التي سبق ونظمتها الشركة العام الفارط ونالت شهرة واسعة، تعتبر مناسبة للخروج من الروتين اليومي للعاملات، والاحتفاء بهن في عيد المرأة، مشددا على أن المئات من عاملات النظافة في المغرب وفي دول إفريقية رحبن بالفكرة وشاركن فيها.

يشار إلى أن مجموعة “أوزون” للبيئة والخدمات، مقاولة مواطنة رائدة في مجال التدبير المفوض لقطاع النظافة بالمغرب وافريقيا، حيث تنشط في ستين مدينة مغربية بالإضافة إلى خمس دول إفريقية.

وحصلت المجموعة على شهادة الجودة العالمية “الايزو” بالإضافة إلى حصولها على شهادة التصنيف الوطني من الدرجة الممتازة الممنوحة من طرف المديرية العامة للضرائب “دافعي الضرائب المصنفة”. كما حازت على جائزة التنمية الإفريقية لعام 2017 في صنف تدبير النفايات وعلى شهادة تقدير من منظمة المدن العربية لمساهمتها المتميزة في فوز مدينة العيون بجائزة السلامة البيئية سنة 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • سعيد
    منذ 5 سنوات

    تكريم المرأة اعتبارا لجمالها هو أكبر استغلال لها