أخبار الساعة، مجتمع

في تظاهرة فريدة.. نساء ببودربالة تحتفلن بعيدهن العالمي (صور)

اجتمعت العشرات من النساء بمدينة بودربالة، في سابقة من نوعها، في احتفال أقيم بالمركز السوسيو-رياضي بحي سايس بمناسبة عيدهن العالمي، اليوم الجمعة، نظمته جمعية نور لحماية المرأة واليتيم بأيت بوبيدمان بشراكة مع النسيج الجمعوي بأيت بوبيدمان، تحت شعار: “جميعا من أجل مناهضة العنف ضد النساء”.

وانطلق الحفل بمسابقة في تجويد القرآن الكريم للمستفيدات من محاربة الأمية من طرف جمعية نور للأشخاص المعاقين، وعرض مسرحيات وسكيتش المنظمة المغربية للطفولة والشباب من طرف الممثل بالمنطقة بلال البشيري، وفقرات من فن أحيدوس، كما عرضت نساء المنطقة مجموعة من منتجاتهن في الصناعة التقليدية، وتوزيع شواهد تقديرية على النساء المتميزين بالمنطقة.

يامنة عامر رئيسة جمعية نور لحماية المرأة واليثيم، قالت في تصريح لجريدة “العمق”: “نحن فخورين بهذا اليوم الاحتفالي الأول بهذه المنطقة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة وبدعم والمساندة من أشقائنا الرجال بمختلف الجمعيات المدنية بجماعتنا”.

وأضافت المتحدثة ذاتها بالقول: “ولله الحمد أصبحت المرأة تشارك الرجال في جميع القطاعات خصوصا تلك التي يحتكرها الرجال إلى عهد قريب، بفضل تكتلنا على شكل جمعيات وتعاونيات في الصناعة والتجارة والتوعية والتثقيف والتعاون في جميع المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *