https://al3omk.com/396845.html

أخنوش: مشاكل المغرب تتجلى في 3 أمور ويجب التصويت على أناس في المستوى (صور) في لقاء بأعضاء حزبه بإسبانيا

اعتبر رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش، أن مشاكل المغرب تتجلى أساسا في 3 أمور، وهي التعليم والصحة والتشغيل، داعيا إلى إعادة النظر في المنظومة التعليمية بالبلد، مشيرا إلى أن هناك مشاريع كبيرة تبدأت في قطاع التعليم بالمغرب ابتداءً من السنة الجارية، وسيكون هناك تحسن كبير مستقبلا، وفق تعبيره.

وشدد أخنوش على ضرورة العمل على كيفية إعطاء فرص التشغيل لأبناء المغاربة في المستقبل، لافتا إلى أن المغاربة يرون أن “الحكرة” تأتي أساسا من الإدارات العمومية ومؤسسات الصحة، “لأنه حين يحتاج مواطن للصحة، لا يجد الخدمات التي يتمناها، ونحن نتحدث بخطاب الواقع ونتقاسم هذه الأشياء”.

جاء ذلك في كلمة له خلال مؤتمر “مغاربة العالم لحزب التجمع الوطني للأحرار”، اليوم السبت بالعاصمة الإسبانية مدريد، تحت شعار “سنواصل المسار”، بحضور وزير العدل محمد أوجار، وكاتبة الدولة المكلفة بالسياحة لمياء بوطالب، ومجموعة من قادة وأعضاء الحزب من الجالية المغربية المقيمة بأوروبا وأمريكا وإفريقيا وآسيا.

زعيم حزب “الحمامة”، دعا مغاربة العالم إلى التصويت على “رجال ونساء في المستوى”، لافتا إلى أن “الملك هو مهندس الإصلاحات في البلد، وعلى من يريدون الاشتغال معه أن يكونوا جديين ومسؤولين”، مضيفا أن حزبه أصدر كتاب “مسار الثقة” الذي يتحدث عن مشاكل الصحة والحلول المقترحة لها ولباقي القطاعات، حسب قوله.

وأردف بالقول: “إذا أردتم التغيير في المغرب، وقد رأيتم التجارب الكثيرة التي مرت، فعليكم باختيار الرجال والنساء الذين هم في المستوى، وعليكم بالتصويت والتعاون، فنحن حزب يضم 120 ألف عضو، ولدينا ديمقراطية داخلية أنتجت نخبا، منهم من شغل مهمته في الوزارات ومناصب المسؤولية، والأمور تتغير ويجب الصبر من أجل التغيير “.

وبخصوص الجالية المغربية المقيمة بالخارج، قال وزير الفلاحة والصيد البحري، إن إسبانيا تضم حوالي مليون مغربي من أصل 5 ملايين بالخارج، 70 في المائة منهم بأوروبا، واصفا الجالية بأنهم يشكلون “الجهة 13” بالمملكة باعتبارهم “قوة كبيرة”، مخاطبا إياهم بالقول: “لا تتركوا المجال للعدميين، يجب أن نسير في الطريق الصحيح لبناء البلد بشكل سليم، ومغاربة إسبانيا قادرين على بناء إسبانيا مع الإسبان”.

ودعا المتحدث أعضاء حزبه بالخارج إلى انتقاد الحزب في حالة ظهور ممارسات أو أشياء لا تروقهم، مضيفا: “يجب عليكم النظر في هل نسير في الاتجاه الصحيح أم لا، ونحن نقوم بجهدنا ونشتغل يومي السبت والأحد في الجبال والبحار وعلى الأرض ونتواصل مع المواطنين لحل المشاكل، والإشكالات التي لم نستطع حلها سنضعها في برنامجنا لسنة 2021”.

وقال أخنوش في نفس السياق: “يجب أن نذهب جميعا بالمغرب إلى السكة الصحيحة تحت قيادة الملك، وألا نترك البلد لشي واحد يدير بيها شي فيراج، راه مايمكنش، حزبكم في حاجة لكم وبلدكم في حاجة لكم، ولديكم وسائل لإيصال خطابنا للمواطنين”، على حد قوله.

وفي نفس اللقاء، قال وزير العدل والقيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار محمد أوجار، إن رئيس الحزب عزيز أخنوش يشكل “مفتاحا” لمشاكل المغرب، مشيرا إلى أن طموح أعضاء حزبه هو أن يصبح أخنوش رئيسا للحكومة خلال الاستحقاقات الانتخابية لعام 2021، لافتا إلى أن برنامج “الأحرار” هو رفع “الحكرة” عن المواطن المغربي.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك