https://al3omk.com/396931.html

نساء “التوفيق” بجهة الرباط يحتفين بيومهن العالمي (صور) التابعة لمجموعة البنك الشعبي

احتفى مستخدمو مؤسسة التوفيق للقروض الصغرى التابعة لمجموعة البنك الشعبي، بجهة الرباط القنطيرة، باليوم العالمي للمرأة المصادف للثامن من شهر مارس الجاري.

ودأبت المديرية الجهوية للمؤسسة في جهة الرباط على جعل تخليد اليوم العالمي للنساء مناسبة لتقديم حصيلة عمل مستخدمات المنظمة التي تتواجد جغرافيا على رقعة واسعة، داخل الجهة، تشمل على حد سواء العالم الحضري والقروي.

وتمثل النساء المستخدمات داخل المديرية الجهوية للمؤسسة في جهة الرباط، أكثر من نصف هيكلة الأطر البشرية، فمن بين 264 داخل هذه التركيبة توجد 150 امرأة.

وذكر المدير الجهوي للمؤسسة، عمر بن سايس في احتفاليات المؤسسة بيوم النساء العالمي، أن مراكز المسؤولية التي تتولاها النساء في المؤسسة تمثل أكثر من 65٪؜ من مجموع مراكز المسؤولية وصناعة القرار، وتتواجد وفقا لنفس المتحدث 35 امرأة في هذه المراكز من بين 55 منصبا.

وتتوزع مهام المؤسسة على مستوى جهة الرباط بين دعم المقاولات الصغرى والمشاريع الذاتية، الصغيرة، وتشخيص عوائق التمويلات عبر منح قروض صغيرة ومحدودة الأجل، وتنوعت مؤخرا عروض المؤسسة في الجهة لتشمل قروض لإصلاح السكن، والتجهيز الحرفي، في إطار التنمية المجالية لمحاربة الهشاشة وخلق فرص الشغل، وفرض تنوع المتنجات التي تقدمها المؤسسة توفير فرص شغل لخريجي معاهد التكوين المهني والجامعات.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك