https://al3omk.com/397306.html

بعد حادث إثيوبيا.. “لارام” تعلق رحلات طائرات بوينغ “737-800 ماكس” الخطوط الإثيوبية علقت استخدامها

بعد حادث تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية، من طراز بوينغ 737 ماكس، أمس الأحد ومقتل 157 راكبا، قررت شركة الخطوط الجوية الملكية “لارام” تعليق رحلاتها على متن طائرة  “بوينغ 737-800 ماكس”.

واتخذت “لارام” قرار وقف رحلاتها عبر طائرة “بوينغ 737-800 ماكس” التي كانت تربط المغرب بلندن وباريس وبرشلونة، مع صيانة إحدى الطائرات التي دخلت الخدمة في فاتح يناير الماضي، وذلك وفق ما أفاد به مصدر قريب من الملف لمجلة “تيل كيل” في نسختها الفرنسية.

ووفق المصدر ذاته، فإن الطائرة الثانية التي توصلت بها “لارام” منتصف فبراير الماضي، لم تحصل بعد على إذن بالاستغلال، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تستقبل “لارام” طائريتن من نفس الطراز خلال الأشهر المقبلة، فيما لا يوجد أي قرار يقضي بوقف عملية التسليم، في انتظار نتائج التحقيق الذي تجريه “بوينع” بعد سقوط طائرتين تابعتين لها خلال الأشهر الأخيرة.

وعلقت الخطوط الجوية الإثيوبية استخدام ما لديها من طائرات من طراز بوينح 737 ماكس، عقب تحطم إحدى طائراتها ، مما أسفر عن مقتل 157 شخصا كانوا على متنها. وقالت الشركة في بيان اليوم الاثنين إنها اتخذت هذا الإجراء “كإجراء احترازي إضافي لضمان السلامة” عقب الحادث الذي وقع أمس الأحد.

وكانت هيئة الطيران المدني في الصين قد أعلنت اليوم إنها ستعلق عمل جميع الطائرات من طراز بوينج 737 ماكس، انتظارا لإجراء مزيد من التحقيقات.

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك