أخبار الساعة

جمعية المغاربة المقيمين بإندونيسيا تنظم لقاء تكريميا لفائدة المرأة المغربية

نظمت جمعية المغاربة المقيمين في إندونيسيا، يوم السبت في جاكرتا، لقاءا تكريميا، مفعما بالود والتكافل، لفائدة المرأة المغربية، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وأبرز رئيس الجمعية، أحمد الغريب، في كلمة افتتاحية، الدور الريادي الذي تضطلع به المرأة المغربية في المجتمع، مستعرضا العديد من الإنجازات المهمة التي حققتها المرأة المغربية على الصعيدين الوطني والدولي على حد سواء. وأشاد، بهذه المناسبة، بالعناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لقضية المرأة وحماية حقوقها في مجتمع يشجع جهود تعزيز المساواة بين الجنسين.

من جهته، أكد سفير المغرب لدى إندونيسيا، وديع بنعبد الله، أن المرأة المغربية تمكنت من حمل مشعل الحرية والمسؤولية بعد أن أنجزت بنجاح، مع مرور الوقت، مختلف المهام التي عهد بها إليها.

أما غزلان الفيلالي روتبي،شابة مغربية تقيم في إندونيسيا، فقد نوهت ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمبادرة الجمعية المغربية تسليط الضوء على إنجازات المرأة المغربية ، إلى جانب توفير فضاء ملائم لتقاسم وتبادل الأفكار والتواصل بين مختلف أفراد الجالية المغربية المقيمة في إندونيسيا.

وتم بهذه المناسبة عرض شريط فيديو يبرز مختلف الإنجازات التي حققتها النساء المغربيات اللواتي حققن اختراقا وتميزا في الخارج في مختلف المجالات.

وتميز حفل افتتاح هذا اللقاء بعزف النشيدين الوطنيين المغربي والإندونيسي، وبتلاوة آيات من القرآن الكريم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *