اللصوص و”البلطجية” يتسببان في “انتفاضة” تجار الداخلة (فيديو)
https://al3omk.com/397424.html

اللصوص و”البلطجية” يتسببان في “انتفاضة” تجار الداخلة (فيديو) يطالبونهم بأتاوات يومية

رفع العشرات من تجار مدينة الداخلة، صبيحة اليوم الاثنين، شعارات غاضبة أمام مقر المحكمة الابتدائية بالمدينة، طالبوا من خلالها من السلطات المحلية والأمنية، بوضع حد لتفشي ظاهرة السرقة، و”نقاذهم من “البلطجية” الذين أصبحوا “يحتلون” معظم أسواق المدينة، ويجبرون التجار أداء أتاوات محددة مابين 10 و20 درهم.

وقال أحد التجار الذي رفض الكشف عن هويته، في اتصال لجريدة “العمق”، إن أسواق المدينة “أصبحت ملاذا لكل المتسكعين والبلطجية والمنحرفين ومحترفي النشل والسرقة، وهو ما يؤثر على سلبا على الحركة الاقتصادية بهذه الأسواق، ويكون المتضرر الأكبر منها الزبون والتاجر”.

وأضاف المتحدث أن شكايات تم وضعها لذا السلطات الأمنية والمحلية، “ولم تجد بعد آذانا صاغية”، خاصة بأسواق ساحة سيدي أحمد العروسي المعروفة باسم “ساحة التيرس”، والعشاريات، وزنقة أيت الحسن، وشارع المقاومة، وحي المسجد.

وارتباطا بموضوع الوقفة، فقد استقبل مسؤول بالمحكمة الابتدائية تجار المدينة، بعد زوال اليوم الاثنين، ووعدهم بالتدخل لوضع حد لمعاناتهم اليومية داخل التجمعات التجارية والأسواق، وأن السلطات المعنية ستقوم بدورها في محاربة وتجفيف منابع الجريمة، التي تؤثر سلبا على الحياة العامة للمواطنين، وتهدد أمن وسلامة مرتفقي المركبات التجارية والأسواق.