مجتمع

عميد كلية يمنع النهاري والرفوش من تأطير نشاط .. و”التجديد” ترد

قررت كلية الشريعة التابعة لجامعة محمد بن عبد الله بفاس، عدم منح الترخيص لنشاط من تنظيم منظمة التجديد الطلابي فرع فاس، والذي ستستضيف فيه كلا من الداعيين عبد الله النهاري وعادل الرفوش برحاب الكلية المذكورة.

وأعلنت منظمة التجديد الطلابي فرع فاس، حسب مصدر “العمق”، تشبتها بتنظيم المحاضرة التي سيلقيها عبد الله النهاري حول موضوع “الجامعة وسؤال القيم” اليوم الإثنين على الساعة الثالثة بأحد مدرجات الكلية “رغما عن العمادة”، معتبرة ذلك “حقا في تنظيم الأنشطة الثقافية والتربوية والعلمية برحاب الكلية، بل واجبا على عاتقنا كمجتمع مدني”.

المنظمة قالت في بيان لها، حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، إنه “في الوقت الذي كان معروف على كلية الشريعة بفاس احتضان المبادرات الطلابية وتشجيعها وفتح أوراش التكوين الموازي ودعم الأنشطة الجامعي، هاهي العمادة اليوم تسارع في سابقة من نوعها إلى سد أبواب المبادرة والتضييق على أنشطة الهيئات الطلابية الجادة التي تساهم بدورها في تنشئة الطلاب”.

وأوضحت في ردها على قرار منع عمادة كلية الشريعة، أن “منظمة التجديد الطلابي ليست فصيلا طلابيا كما ورد في إعلان العميد بالنيابة، بل هي جمعية مدنية وطنية حاصلة على وصلاتها القانونية مركزيا وعلى مستوى الفروع، وفق قانون الجمعيات والحريات العامة، وتشتغل في احترام تام للمقتضيات القانونية المعمول بها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *