خارج الحدود

احتفالات بالجزائر بعد انسحاب بوتفليقة من سباق الرئاسة (فيديوهات)

خرج المئات من الجزائريين في عدد من شوارع العاصمة الجزائر، مساء اليوم الإثنين، احتفالات بإعلان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عدم ترشحه لولاية رئاسية خامسة، حيث تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد الاحتفالات

وجابت مواكب سيارات شوارع العاصمة الجزائر، ولوح المشاركون فيها بأعلام البلاد، احتفالا بعدم ترشح بوتفليقة، بعد نحو أسبوعين من احتجاجات متواصلة، رفضا لترشحه.

وأعلن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، عدم ترشحه لولاية رئاسية خامسة، مقررا تأجيل الانتخابات الرئاسية، في ظل احتجاجات غير مسبوقة تشهدها الجزائر منذ أزيد من 3 أسابيع، رفضا لـ”العهدة الخامسة” لبوتفليقة.

وقال بيان رئاسي صدر اليوم الإثنين، اطلعت عليه جريدة “العمق”، إن عبد العزيز بوتفليقة أعلن فيها عن تأجيل تنظيم الانتخابات الرئاسية المقررة ليوم 18 أبريل 2019، وعدم ترشحه لعهدة رئاسية خامسة.

وعين بوتفليقة، مساء اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، نور الدين بدوي في منصب الوزير الأول خلفا لأحمد أويحيى الذي قدم استقالته اليوم، دقائق قليلة بعد رضوخ بوتفليقة لمطالب المتظاهرين وإعلانه الانسحاب من سباق الرئاسة، كما عين رمطان لعمامرة، نائبا للوزير الأول ووزيرا للشؤون الخارجية.

كما أعلن بوتفليقة في هذه الرسالة عن إجراء “تعديلات جمة” على تشكيلة الحكومة، وتنظيم الاستحقاق الرئاسي عقب الندوة الوطنية المستقلة تحت إشراف حصري للجنة انتخابية وطنية مستقلة.

وكشفت وكالة الأنباء الجزائرية المستقلة، أن بوتفليقة استقبل اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، نائب وزير الدفاع الوطني وقائد أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، حيث قدم الأخير تقريرا حول الوضع الأمني على المستوى الوطني، لا سيما على طول الحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    تحية للشعب الجزائري.رجالا ونساء.الكل تضاهر ليعبر عن رفضه ر ئاسة الرجل المشلول حركيا ونطقا.والكل تحت راية واحدة العلم الوطني الجزائري