https://al3omk.com/397730.html

قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة جماعات حوض المعيدر بزاكورة

تنظم جمعية تافيلالت، بشراكة مع المجلس الإقليمي لزاكورة، خلال الفترة ما بين 15 و 17 مارس الجاري، قافلة طبية متعددة التخصصات لفائدة جماعات حوض المعيدر بإقليم زاكورة (تازارين و أيت بوداوود والنقوب و أيت ولال و تاغبالت).

وأوضح بلاغ للجمعية، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن خدمات هذه القافلة تشمل تخصصات طب العيون وطب الأنف والأذن والحنجرة وطب الجلد وطب النساء والتوليد وطب الأطفال وأمراض السكري،وطب القلب والشرايين وأمراض الروماتيزم وطب المسالك البولية.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيشرف على هذه القافلة طاقم طبي وتمريضي متخصص يضم 45 طبيبا و 20 من الممرضين والأعوان الطبيين المنتمين لمنظمة الهلال الأحر المغربي بزاكورة.

ويتضمن برنامج القافلة إجراء نحو 3000 فحص طبي، وعمليات جراحية، إضافة إلى توزيع الأدوية على المرضى الذين سيستفيدون من عمليات الفحص، إضافة إلى إجراء فحوصات طبية لفائدة 60 نزيلا بالمؤسسة السجنية لزاكورة.

كما سيتم على هامش هذه القافلة ، المنظمة بتعاون مع شركة (غرين لي) ، المتخصصة في معالجة النفايات الطبية والصيدلية، توزيع مجموعة من الألبسة، الجديدة والمستعملة، على النساء والرجال والأطفال.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك