مجتمع

بعد المتعاقدين والنقابات .. الأساتذة المتدربون يلتحقون بركب الإضرابات

12 مارس 2019 - 13:30

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، عن انخراطها في تفعيل البرنامج الاحتجاجي الذي دعا له التنسيق النقابي الخماسي، عبر خوض إضراب عام عن العمل يومي 13 و14 مارس الجاري.

وجاء قرار الاستجابة لنداء الإضراب، حسب بلاغ لتنسيقية الأساتذة المتدربين توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، بسبب ما أسموه “تواصل هجوم الدولة المغربية على المدرسة العمومية والعاملين بها”، وبسبب “المخططات التخريبية التي تسنها وزارة التربية الوطنية”، وفق تعبيرهم.

وطالبت التنسيقية الوطنية، في ذات البلاغ، من الحكومة بـ”التراجع الفوري عن الترسيب التعسفي الذي طال 150 أستاذ وأستاذة، وتسوية وضعية أساتذة العرفان والأستاذات الحوامل وذوي الشهادات الطبية”.

كما أعلن الأساتذة المتدربين عن تضامنهم مع كافة الفئات المتضررة “الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وحاملي الشهادات، أساتذة الزنزانة 9، ضحايا النظامين، أطر الإدارة التربوية، المفتشون، ضحايا الحركة الإنتقالية، المقصيون من خارج السلم”، منددين بـ”التدخلات القمعية في حق الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وأساتذة الزنزانة 9″.

يذكر أن “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد”، أعلنت في وقت سابق عن تمديد الإضراب الوطني لأسبوع ابتداء من يوم الأحد الماضي، بسبب “مواصلة الحكومة والوزارة الوصية مسلسل الادعاءات الكاذبة حول تعاملهما مع مطالب التنسيقية، وذلك لطمس الحقائق وتغليط الرأي العام”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

وزارة بنموسى توزع 225 تفرغا على النقابات الأكثر تمثيلية بقطاع التعليم

مجتمع

الموقع الرسمي لوزارة بنموسى خارج الخدمة تزامنا مع ملء استمارات مباريات التعليم

جواز التلقيح مجتمع

أمن طنجة يعتقل ممرض ووسيطة بشبهة التلاعب في نظام ونتائج التلقيح

تابعنا على