https://al3omk.com/397796.html

أمن وجدة يفكك شبكة للهجرة السرية ويعتقل مغربيين و5 أفارقة ضبط 81 إفريقيا مرشحا للهجرة

مولود مشيور – وجدة

أوقفت مصالح الأمن بمدينة وجدة، أمس الاثنين، سبعة أشخاص من بينهم مواطنان مغربيان وخمسة أجانب ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكات إجرامية تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة، مع ضبط 81 إفريقيا مرشحا للهجرة.

وكشفت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ لها، أن العملية تمت بتنسيق بين الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، والمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة وجدة ومصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، حيث أسفرت عن توقيف المشتبه فيهم بكل من مدينة وجدة ونواحيها.

وخلال العملية المشتركة تم ضبط 81 من المترشحين للهجرة السرية من مواطني دول إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم 26 امرأة و7 من الأطفال القاصرين.

وأضاف المصدر أن عمليات التفتيش التي واكبت هذه العملية أسفرت أيضا عن حجز أربع سيارات تستعمل في نقل المرشحين للهجرة السرية، فضلا عن مجموعة من الأسلحة البيضاء والهواتف المحمولة وكذا جوازات السفر التي تخص ضحايا هذه الشبكات الإجرامية.

وأشار البلاغ إلى أنه تم إخضاع المشتبه فيهم السبعة لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض تحديد الامتدادات الوطنية لهذه الشبكات الإجرامية، وكذا الكشف عن ارتباطاتها المحتملة خارج المغرب، فضلا عن توقيف كافة المساهمين والمشاركين المتورطين في نشاطها.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك