https://al3omk.com/397832.html

الإمارات المستثمر العربي الأول بالمغرب..وبن شماش: شريك “متميز” خلال توقيع مذكرة تفاهم برلمانية

أكدت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة عبد الله القبيسي أن الإمارات تعد أولى الدول العربية استثمارا في المغرب، معتبرة المملكة شريكا استراتيجيا للإمارات، مشددة على كون المملكة بوابتها نحو النفاذ لإفريقيا.

جاء ذلك خلال التوقيع على مذكرة تفاهم تنص على إرساء وتطوير التعاون بين المجلسين على مستوى هيئات العمل البرلمانية، ومجموعات الصداقة البرلمانية، وكذا بين الأمانة العامة للمؤسستين التشريعيتين، اليوم الثلاثاء 12 مارس 2019.

وأكدت القبيسي على دعم الإمارات للوحدة الترابية للمغرب، مثمنة في المقابل موقف المغرب الرافض لاحتلال الجزر الإماراتية الثلاثة من طرف إيران، مشددة على ضرورة تعزيز العمل المشترك لمواجهة التحديات المطروحة على البلدين، خاصة في ما يتعلق بالتهديدات الأمنية.

وأوضحت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة أن اللقاء الذي جمعها برئيس مجلس المستشارين شدد على ضمان عدم التدخل في سيادة الدول بعضها البعض.

من جانبه، أكد رئيس مجلس المستشارين حكيم بن شماش أن الإمارات العربية المتحدة أصبحت شريكا اقتصاديا متميزا للمغرب بفعل استثماراتها المتنامية، داعيا إلى الارتقاء بمستوى الشراكة الثنائية بين البلدين.

وطالب بن شماش ضرورة تضافر الجهود بين المغرب والإمارات العربية المتحدة لمواجهة أخطار الإرهاب والعنف والتطرف، مشددا على رفض التدخل في الشؤون الداخلية للبلدين الشقيقة.

وشدد بن شماش على ضرورة توجه الجهود للارتقاء بالتعاون البرلماني بين مجلس المستشارين، والمجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة، لتكون في مستوى العلاقات التاريخية القائمة بين البلدين.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك