https://al3omk.com/398052.html

بسبب المناولة.. العاملون بـMedi1 TV يرفعون شارات حمراء ضد الذهبي القناة تعيش على صفيح ساخن

أفاد مصدر نقابي، أن العاملين بقناة “ميدي 1 تي في” قد تفاعلوا بشكل كبير مع دعوة نقابة مهنيي القناة بحمل الشارات الحمراء، اليوم الأربعاء، احتجاجا على “العمل بعقود المناولة الذي تفرضه عليهم إدارة القناة”، وما أسموه بـ”سوء التدبير والعشوائية التي تسم تسيير المؤسسة”.

وأضاف المصدر، في تصريح لجريدة “العمق”، أن أكثر من نصف العاملين بقناة “ميدي 1 تيفي”، يشتغلون بعقود المناولة، وأن مدير القناة يؤكد بأن ذلك “اختيار المساهمين وهم المسؤولين عنه”، بالرغم من أنه هو رئيس المجلس الإداري للقناة.

وأوضح المتحدث، أن العاملين بالقناة بنظام المناولة، لا يتوفرون على تغطية صحية ومحرومون من أبسط الحقوق، مضيفا أنهم غير قادرين على فعل أي شيء بحكم أنهم مهددون بالطرد في أية لحظة.

وكشف بلاغ لنقابة مهنيي “ميدي1 تي ڤي” أن “الإدارة اختارت التعاقد بعقود مؤقتة بالمناولة بدعوى “الاختيار الاستراتيجي”، في خرق سافر للقانون، وتكريس للهشاشة الاجتماعية والمهنية”، مبرزة أن “اللجوء إلى العقود المؤقتة بات يشكل القاعدة وليس الاستثناء، وأصبح يكشف التباسا في رؤية التشغيل على حساب ذوي الحقوق”.

وسجلت النقابة “غياب إطار تنظيمي وتدبيري فعال، وما ينتج عنهُ من ضياع الوقت والجهد، وتأجيج النزاعات والمشاكل التنظيمية على جل المستويات وفي معظم الأقسام، وخاصة في مجال تدبير الموارد البشرية، مما ساهم في سيادة جو من اليأس والتخبط الذي يؤثر في نهاية المطاف على جودة المنتوج”.

وأشارت في البلاغ ذاته، إلى “النقص الحاد في الموارد البشرية، وغياب أوراق تحديد المهام، وغياب الإمكانيات اللازمة لمسايرة وتيرة الإنتاج المرتفعة، مما يؤدي إلى عدم احترام المعايير المهنية المتعارف عليها”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك