مجتمع

مواطن يناشد المسؤولين للحصول على حقوقه من محكمتين (فيديو)

طالب الجيلالي المستعد مواطن بجماعة مزراوة بإقليم تاونات، الجهات المعنية بالتدخل لتمكينه من الحصول على حقوقه من المحكمة الابتدائية بتاونات واستئنافية فاس في آجال معقولة.

وأشار المستعد في تصريح لجريدة “العمق”، إلى أن والده اشترى بقعة أرضية مساحتها 2000 متر من المسمى قيد حياته عبد السلام بن بوشتة برسم يرجع تاريخه لسنة 1980، قبل أن تأتي لجنة الضم سنة 2003 والتي أثبتت أن مساحة 178 متر مربع هي مساحة القطعة الأرضية التي يمتلكها البائع.

وأضاف أن اللجنة أثبتت أنوما تبقى من المساحة المذكورة في رسم الشراء تعود لأشخاص آخرين، مما يجعل مساحة 1822 متر مربع دين على عبد السلام بن بوشتة، وفق تعبيره.

وأوضح المستعد الجيلالي وهو أحد أبناء المشتري، أن اللجنة طالبت ورثة عبد السلام بن بوشتة بأداء هذا الدين خصوصا أن ممتلكات الهالك لم تتعرض “للتركة” ولا للبيع ولا القسمة والمخارجة، إلا أن الورثة رفضوا ذلك، حسب قوله.

وتابع أن اللجنة ذاتها تقدمت سنة 2003 بتعرض على ملك الهالك “عبد السلام بن بوشتة” سنة 2016، حيث عرض الملف على المحكمة الابتدائية بتاونات والتي حكمت لصالح ورثة عبد السلام بن بوشتة في الشق الأول من الدعوى بتاريخ 13/10/2018، مشيرا إلى أنه إلى اليوم لم يتمكن من الحصول على نسخة من الحكم لمباشرة إجراءات النقض.

وأشار المتحدث إلى أن محكمة تاونات قررت منذ 07/11/2016 إجراء معاينة بخصوص الشق الثاني من الملف، دون أن تقوم بذلك رغم الاستدعاءات الكثيرة التي توصل بها للحضور رفقة الشهود إلى عين المكان، إلا ـنه يفاجأ في كل مرة بالتأجيل، يضيف المتحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *