https://al3omk.com/398373.html

جمعية بخنيفرة تراسل مسؤولي التعليم وتهدد بالخروج للشارع بسبب إضرابات "المتعاقدين"

وجهت جمعبة أمهات وآباء وأولياء تلاميذ ثانوية لحسن اليوسي التأهيلية بأيت إسحاق مراسلة إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بخنيفرة تخبره فيها أن الآباء سيضطرون للخروج للشارع رفقة أبنائهم إذا لم تتوصل الوزارة إلى حل مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

وأشارت المراسلة إلى ان إضراب الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد دخل أسبوعه الثاني وهو ما سيلحق الضرر بالمتعلمات والمتعلمين ويجعلهم عرضة للضياع خاصة انهم مقبلون على امتحانات إشهادية، محملة المسؤولية للجهات المعنية بخصوص هدر الزمن المدرسي، وفق تعبير الوثيقة.

وكان العديد من التلاميذ في مناطق متفرقة بجهة بني ملال خنيفرة قد خرجوا في مسيرات احتجاحية لمساندة إضربات الأساتذة المتعاقدين، وهو ما أربك حسابات مصالح وزارة الداخلية بمختلف أقاليم الجهة، مما جعلها تستدعي الكتاب الإقليميين للنقابات الأكثر تمثيلية بقطاع التعليم لاجتماع عاجل مساء أول أمس الثلاثاء.

يذكر أن “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد”، أعلنت في وقت سابق عن تمديد الإضراب الوطني لأسبوع ابتداء من يوم الأحد الماضي، بسبب “مواصلة الحكومة والوزارة الوصية مسلسل الادعاءات الكاذبة حول تعاملهما مع مطالب التنسيقية، وذلك لطمس الحقائق وتغليط الرأي العام”.

تعليقات الزوّار (0)