https://al3omk.com/398418.html

مع تزايد احتجاج المتعاقدين.. أمزازي يحاضر بقطر حول تأهيل الرأسمال البشري يوم الخميس المقبل

وسط تزايد احتجاجات الأساتذة المتعاقدين في عدد من مدن الممكلة، وتهديدهم بسنة بيضاء في حالة لم تستجب الحكومة لمطالبهم، يحاضر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي بمعهد الدوحة للدراسات العليا حول الرأسمال البشري.

وسيلقي أمزازي، محاضرة تحت عنوان “التعليم العالي والبحث العلمي رافعة لتأهيل الرأسمال البشري”، في حدود ساعة من الزمن بمقر المعهد بقطر، وذلك يوم الخميس 21 مارس 2019.

يذكر، أن التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، ترفض بشكل نهائي أي حوار مع وزارة الداخلية، “لأنه حوار ممركز ولا يعني العمال أو الولاة بل يعني الدولة”، مشيرة إلى أنها تقبل فقط بحوار في اتجاه الترسيم والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.

وعبر الأساتذة المتعاقدون، عن استنكارهم لاستهداف بعض الأساتذة والمنسقين من طرف الداخلية، حيث تلقوا اتصالات هاتفية تدعوهم إلى الحوار مع عمال الأقاليم، مؤكدين على أن معكرتهم مستمرة إلى غاية إسقاط التعاقد والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية.

كما هددوا، بحسب ما أكده حميد علام، عضو التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، في مداخلته، خلال الندوة الصحفية، بسنة بيضاء في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم، وقال في هذا الإطار: “إذا أرغمتمونا أن تكون سنة بيضاء فلتتحملوا كامل المسؤولية”، مضيفا أن الأساتذة المتعاقدين مستعدين للعمل ليل نهار وفي أيام العطل من أجل أن تصل المعرفة إلى أبناء الشعب.

وجدد الأساتذة المتعاقدون تأكيدهم على مطلب الترسيم والإدماج في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية، مؤكدين رفضهم للمقترحات الأخيرة التي قدمتها الوزارة خلال اللقاء الأخير مع النقابات، والتي وصفوها بأنها “مجرد كذبة تسوق لها الحكومة”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك