مجتمع

الحكومة: متشبثون بالتوظيف الجهوي.. ولن يكون أي هدر للزمن المدرسي

في الوقت الذي هدد فيه الأساتذة المتعاقدون، أمس الأربعاء، بسنة بيضاء إن لم تستجب الحكومة لمطلبهم في الإدماج في نظام الوظيفة العمومية، أعلنت الحكومة على لسان ناطقها الرسمي، مصطفى الخلفي، تشبثها بالتوظيف الجهوي كخيار استراتيجي، مشددا على أنه “لن يكون هناك أي هدر للزمن المدرسي”، بالرغم من احتجاجات واضرابات الأساتذة.

وقال الخلفي في الندوة الصحفية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس، إن الحكومة تحملت مسؤوليتها بشأن ملف الأساتذة أطر الأكاديميات و”قامت بكل الإجراءات الكفيلة بضمان استقرار مهني وأمن وظيفي في إطار التوجه الاستراتيجي الذي أعلن عنه مرارا والمتعلق بالتوظيف الجهوي لضمان عدالة مجالية”.

وشدد الخلفي، أن “هذا التوجه سنواصل العمل به ولا تراجع عنه وفي نفس الوقت تم العمل على إدراج كل التعديلات الكفيلة بضمان الاستقرار المهني والأمن الوظيفي للأساتذة أطر الأكاديميات”.

وزاد المتحدث، أن “الأسبوع الماضي تم التعبير عن التخوف بأن هذه الإجراءات سيطول زمنها، واليوم ثبت العكس، إذ أن الحكومة تعبأت في ظرف أقل من أسبوع، واتخذت كل الإجراءات واجتمعت المجالس الإدارية للأكاديميات وتمت المصادقة على هذه التعديلات من أجل ضمان استقرار مهني للأساتذة، في إطار فلسفة التوظيف الجهوي”.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن الوزارة الوصية قامت باتخاذ كل الإجراءات لضمان استمرارية المرفق العمومي وضمان حقوق التلاميذ من أجل ألا يقع هدر للزمن المدرسي وتأمين حق التلاميذ في الدراسة”، موجها رسالة للآباء بنه لن يكون هناك أي هدر للزمن المدرسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    كل هذا الهدر المدرسي ولا يوجد هدر مدرسي؟ الوجه القاصح بامتياز