الاتحاد الدولي لألعاب القوى يزيل سباق 5000 متر من العصبة الماسية

14 مارس 2019 - 22:00

قرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إزالة سباق 5000 متر من منافسات الدوري الماسي بداية من سنة 2020، بعدما كان يعتمده في وقت سابق كمسافة أساسية ضمن منافسات العصبة الماسية.

العداء المغربي ياسين بن الصغير قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن الإتحاد الدولي هو من يتحكم في المسابقات المتواجدة ضمن العصبة الماسية وفي وضع برنامجها، وأنه بالنسبة للعداء فسحبها في سباق من العصبة لا يخدمهم، مشيرا إلى أن العداء يلعب من أجل كسب النقاط وكذلك من أجل تحقيق نتائج الجوائز.

وأضاف بن الصغير أن الاتحاد الدولي حذف مسافة 5000 متر من العصبة الماسية فقط وليس بشكل نهائي، وقد تكون المسافة حاضرة في المسابقات الأخرى.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد قام بإزالة 10000 متر من منافسات الدوري الماسي بداية من سنة 2020، بعدما كانت تُعتمد من قبل تعتمد ضمن المنافسات الرسمية في العصبة الماسية.

يشار إلى أن الدوري الماسي هو مجموعة من اللقاءات لألعاب القوى، ينظمها الإتحاد الدولي لألعاب القوى، والتي حلت بديلا عن الدوري الذهبي، تتضمّن المسابقة الجديدة 14 مرحلة، حيث قرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى استبدال الدوري الذهبي بالدوري الماسي منذ سنة 2010.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حكيمي إلى “الإنتر”.. “العمق” تعيد تركيب خيوط قصة رحيل النجم المغربي لإيطاليا

بعد التخفيف.. قاعات رياضية بسلا تستأنف نشاطها وفق إجراءات وقائية صارمة (فيديو)

أبو القاسم: عصبة سوس استثمرت الحجر الصحي.. وهذه إجراءات عودة البطولة (فيديو)

لهذه الأسباب فشل بروسيا درتموند في الاحتفاظ بالنجم المغربي حكيمي

البام يستدعي الفردوس وبنشعبون للتحقيق في صفقات الطالبي العلمي

تابعنا على