https://al3omk.com/398583.html

الاتحاد الدولي لألعاب القوى يزيل سباق 5000 متر من العصبة الماسية بعد إزالة سباق 10000

قرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى، إزالة سباق 5000 متر من منافسات الدوري الماسي بداية من سنة 2020، بعدما كان يعتمده في وقت سابق كمسافة أساسية ضمن منافسات العصبة الماسية.

العداء المغربي ياسين بن الصغير قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن الإتحاد الدولي هو من يتحكم في المسابقات المتواجدة ضمن العصبة الماسية وفي وضع برنامجها، وأنه بالنسبة للعداء فسحبها في سباق من العصبة لا يخدمهم، مشيرا إلى أن العداء يلعب من أجل كسب النقاط وكذلك من أجل تحقيق نتائج الجوائز.

وأضاف بن الصغير أن الاتحاد الدولي حذف مسافة 5000 متر من العصبة الماسية فقط وليس بشكل نهائي، وقد تكون المسافة حاضرة في المسابقات الأخرى.

وكان الاتحاد الدولي لألعاب القوى قد قام بإزالة 10000 متر من منافسات الدوري الماسي بداية من سنة 2020، بعدما كانت تُعتمد من قبل تعتمد ضمن المنافسات الرسمية في العصبة الماسية.

يشار إلى أن الدوري الماسي هو مجموعة من اللقاءات لألعاب القوى، ينظمها الإتحاد الدولي لألعاب القوى، والتي حلت بديلا عن الدوري الذهبي، تتضمّن المسابقة الجديدة 14 مرحلة، حيث قرر الاتحاد الدولي لألعاب القوى استبدال الدوري الذهبي بالدوري الماسي منذ سنة 2010.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك