خارج الحدود

ارتفاع قتلى مذبحة نيوزيلندا إلى 50 مصليا .. وإيران تدعو لقمة طارئة (صور)

ارتفعت حصيلة ضحايا مذبحة نيوزيلندا الإرهابي إلى 50 قتيلا، بعد وفاة سعودي متأثرا بجراحه إثر إصابته بخمس طلقات نارية، وفق وسائل إعلام محلية.

وأوضح فراس محسن المزيني، ابن الضحية الأخير، إن والده توفي متأثرا بإصابته البالغة التي تعرض لها، بحسب وسائل إعلام سعودية.

وأفادت صحيفة “عربي 21” اللندنية، أن محسن المزيني الحربي (61 عاما)، ظهر في مقاطع مصورة وهو “رافع إصبع السبابة” في طريقه إلى العناية المركزة جراء إصابته بخمس طلقات نارية، قبل أن توافيه المنية.

وأضاف فراس لعدد من وسائل الإعلام السعودية: “والدي يعمل في التجارة العامة كرجل أعمال، ويعيش في نيوزيلندا منذ 25 عاما”، مردفا بالقول: “آخر مرة قدم فيها والدي إلى المملكة كانت قبل 3 سنوات حينما كان يؤدي العمرة برفقة زوجته”.

وأعلنت السفارة السعودية بنيوزيلندا عن وجود مواطنين سعوديين اثنين بين المصابين في الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدين أثناء صلاة الجمعة اليوم في مدينة كرايست تشيرش.

إلى ذلك، دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إلى عقد قمة طارئة وفورية لمنظمة التعاون الإسلامي عقب مجزرة نيوزيلندا، سواء على مستوى زعماء الدول أو وزراء الخارجية.

وقال ظريف في تغريدة إن “النفاق الغربي بالدفاع عن شيطنة المسلمين باعتباره حرية تعبير يجب أن ينتهي، وإفلات المروجين للتعصب من العقاب في الديمقراطيات الغربية يؤدي إلى هذا”.

وأجرى ظريف اتصالا هاتفيا بنظيره التركي مطالبا بتحرك عاجل للدول الإسلامية، كما دعا منظمة التعاون الإسلامي لعقد قمة طارئة لبحث المذبحة.

وفي بيانات منفصلة، نددت كل من منظمة التعاون الإسلامي والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ورابطة العالم الإسلامي بالمذبحة، وطالبت بالتحقيق والمحاسبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *