https://al3omk.com/399349.html

بن شماش: حزبنا يجتاز مخاضا عسيرا .. وأعترف أننا قمنا بخطايا خلال لقاء تواصلي بمراكش

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بن شماس، إن حزبه “يجتاز مرحلة دقيقة، بل فترة مخاض عسير بما تحمله الكلمة من معنى، وتعرفون ما ينتج عن المخاض، قد يعطيك مولود مشوه، وهذا ما سنحارب ونناضل من أجل أن لا يقع”، وفق تعبيره.

وشدد بن شماس في كلمته اليوم السبت، ضمن اللقاء التواصلي الذي نظمه حزبه بمدينة مراكش، على أن البام “كان وما يزال رقما أساسيا داخل الساحة السياسية، بل ستزداد قوته، وما نريده هو انبعاث جديد للحزب لأنه يمتلك فرص ليتقوى”.

وأوضح الأمين العام لحزب البام بالقول: “نحتاج اليوم إلى مناضلين ومناضلات قصد تقييم حقيقي للعشرية الأولى للحزب، لأننا حققنا أهداف، لكن أعترف أننا ارتكبنا أخطاء وأحيانا خطايا، لهذا وجب أن تكون عندنا الشجاعة الأخلاقية للنقد الذاتي من أجل المساهمة في النهوض بوظائف الحزب”.

وعن الوضع الداخلي لحزبه، قال بن شماس: “إننا اليوم نفتقد لروح المنافسة ومن يشمر على سواعده للبناء، في الوقت الذي نحتاج لمن يغلب الحكمة والتعاون الأخوي بيننا”، محذرا أعضائه “أن تضيع الفرص المتعلقة بإعادة البناء التنظيمي للحزب وتجديد خطابه السياسي، ومشكل التواصل، ومواكبة المناضلين الحزب، وفتح المجال أمام الشباب والنساء”.

وأردف في ذات السياق أن حزبه ‘لا يعيش أزمة حادة كما يروج لها الإعلام، فقط هناك أشخاص يناقشون أحيانا بحدة في حزب حي كبير، فنحن لم نأسس الحزب كفيلق عسكري يقدم الطاعة لزعيمه، بل حزبنا يضم أناسا من مشارب سياسية وفكرية مختلفة، نعبر فيه عن اختلافاتنا لكن نعود للصح، بحكم روح المسؤولية التي بيننا”.

هذا، وأخبر المتحدث أن “دورة المجلس الوطني ستعرف جديد تنظيمي وتغيير على مستوى هيكلة المجالس الجهوية للحزب، حتى ننتقل من مرحلة المزاجية إلى مرحلة الإنضباط للقوانين الداخلية للحزب، حتى الوصول إلى المؤتمر الوطني الذي قررنا أنه سيكون في وقته أو قبل، حسب ما تم الإتفاق عليه في لقاء 5 يناير”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك