https://al3omk.com/399525.html

موخاريق يخلف نفسه لولاية ثالثة على رأس الاتحاد المغربي للشغل حاز على إجماع المؤتمرين

انتخب المؤتمر الوطني للاتحاد المغربي للشغل ميلودي مخاريق أمينا عاما للاتحاد لولاية ثالثة، وذلك ليلة السبت/ الأحد 16 و17 مارس 2019، في المؤتمر المنعقد بمدينة الدار البيضاء أيام 15 و16 و17 مارس الجاري.

وحاز مخاريق على إجماع المؤتمر، وذلك بتصويت 1500 مؤتمرا عليه، في مؤتمر شارك فيه 1500 ومؤتمر، تم انتدابهم من 63 اتحادا محليا ومهنيا، علاوة على 45 جامعة ونقابة وطنية ومنظمة موازية.

وعرف المؤتمر الـ12 للمركزية النقابية، المنظم تحت شعار “من أجل مشروع مجتمعي يضع حدا لسوء النمو ويحقق العدالة الاجتماعية”، انتخاب 263 من أعضاء اللجنة الإدارية للاتحاد المغربي للشغل، بعد التعديل القانون الذي زاد من عدد أعضاء اللجنة.

وأثار المؤتمر قبل بدايته وبعد ظهور النتائج موجة من الانتقادات بسبب الولاية الثالثة، ومنع بعض المؤتمرين من الحضور، وأكد الناشط الحقوقي والنقابي عبد الحميد أمين أن الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل قررت عدم مشاركته في المؤتمر رغم أنه متربعا على رأس قائمة منتدبي الجامعة للمؤتمر.

وقال أمين في رسالة إلى المؤتمرين “إنني أتحمل بشجاعة وبمعنويات عالية قرار المنع. وما يساعدني على ذلك هو تعودي طيلة حياتي على مختلف أصناف المحن وإيماني العميق بشعار “بت نبت” وبشعار “خدمة الطبقة العاملة وليس استخدامها” وبمقومات هوية الاتحاد ومبادئه المرسخة في ديباجة قانونه الأساسي (الوحدة، التضامن، الديمقراطية، الاستقلالية، التقدمية، الجماهيرية).

يذكر أن المؤتمر العالمي الرابع للاتحاد الدولي للنقابات انتخب نهاية العام المنصرم المخارق عضوا بالمكتب التنفيذي، للمؤتمر العالمي للاتحاد.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك