إذاعة “ميدي1″ تفاجئ المغاربة بوصفها هجوما فلسطينيا بـ”الإرهابي”
https://al3omk.com/399539.html

إذاعة “ميدي1″ تفاجئ المغاربة بوصفها هجوما فلسطينيا بـ”الإرهابي” قتل مستوطن في إطلاق نار

في الوقت الذي قالت فيه إذاعة الاحتلال الإسرائيلي، إن مستوطنا “إسرائيليا” قد قُتِلَ في إطلاق نار بالضفة الغربية، فوجئ المغاربة باستعمال إذاعة ميدي 1 المغربية، وصفا للعملية لم تستعمله حتى وسائل الإعلام الصهيونية، حيث قالت إن فلسطينيا قتل “إسرائيليا” في “هجوم إرهابي”.

واستغرب عدد من النشطاء من استعمال إذاعة “ميدي 1” على موقعها الرسمي على الإنترنيت لوصف “الهجوم الإرهابي” لعملية إطلاق نار بين فلسطينيين ومستوطنين، قتل على إثرها مستوطن “إسرائيلي”، قبل أن تقوم بحذف المقال دقائق من نشره، وإزالته أيضا من على صفحتها بـ”فيسبوك”.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2019/03/2HnoA.jpg

يشار إلى أن قناة “ميدي 1 تي في” تعيش على صفيح ساخن، بسبب ما وصفته نقابة مهنيي القناة “سوء التدبير والعشوائية التي تسم تسيير المؤسسة وعدم وفاء الإدارة بالتزاماتها وتعهداتها، لاسيما تلك التي تم تضمينها في محاضر موقعة بين الإدارة والمكتب النقابي”.

وأفاد مصدر نقابي، أن العاملين بقناة “ميدي 1 تي في” قد تفاعلوا بشكل كبير مع دعوة نقابة مهنيي القناة بحمل الشارات الحمراء، اليوم الأربعاء، احتجاجا على “العمل بعقود المناولة الذي تفرضه عليهم إدارة القناة”، وما أسموه بـ”سوء التدبير والعشوائية التي تسم تسيير المؤسسة”.

وأضاف المصدر، في تصريح لجريدة “العمق”، أن أكثر من نصف العاملين بقناة “ميدي 1 تيفي”، يشتغلون بعقود المناولة، وأن مدير القناة يؤكد بأن ذلك “اختيار المساهمين وهم المسؤولين عنه”، بالرغم من أنه هو رئيس المجلس الإداري للقناة.

وأوضح المتحدث، أن العاملين بالقناة بنظام المناولة، لا يتوفرون على تغطية صحية ومحرومون من أبسط الحقوق، مضيفا أنهم غير قادرين على فعل أي شيء بحكم أنهم مهددون بالطرد في أية لحظة.

1

مع الأسف قنواتنا التلفزية بالخصوص لا تمثل الشعب المغربي عموما ، و الصهيوني مهما اختبأ سيظهر ذيله الحماري . مقاطعون و مضربون حتى تحرير الصحافة و الاعلام من عبودية الاستعمار و الصهيونية ...

2

قناة الذل والعار