أخبار الساعة، مجتمع

اختلالات في أشغال إنجاز طريق تخرج ساكنة بضواحي دمنات للاحتجاج

نظم مواطنون ينحدرون من دواوير تابعة لجماعة تفني بأزيلال، أول أمس الجمعة، وقفة احتجاجية في مفترق الطرق بين دوار تزكي ودواوير أيت مكيرت التابعة للجماعة ذاتها، احتجاجا على ما سموه بـ “سوء جودة إنجاز أشغال الطريق الرابطة بين الدواوير سالفة الذكر.

وأكد المحتجون أن أشغال إنجاز المقطع الطرقي المذكور شابتها مجموعة من الاختلالات، ولم تتوفر على الجودة المطلوبة، مشددين على ضرورة توقيف الأشغال الحالية وتكليف مختبر محلف لإجراء تحاليل مخبرية للتأكد من سلامة وجودة الأشغال.

وفي السياق ذاته قال عمر لكتي فاعل جمعوي بالمنطقة وأحد المحتجين إن الوقفة الاحتجاجية جاءت للمطالبة بتدخل السلطات المعنية لتوقيف الأشغال الجارية، خصوصا ان الطريق نفسها سبق لها أن استفادت من إصلاحات مغشوشة سنة 2007 ويحاول المسؤولون إعادة نفس السيناريو.

وطالب المتحدث الجهات المعنية بمراقبة جودة الأشغال لحماية أرواح المواطنين الذين سيستعملون هذه الطريق مستقبلا، مشيرا إلى أنه من غير المقبول التزام الصمت أمام مثل هذه الخروقات التي تقع في مشاريع تم تمويلها من المال العام.

وأضاف الجمعوي ذاته، في تصريح للعمق، أن المقاولة المكلفة بإنجاز هذه الأشغال “تستعمل أتربة غير صالحة في بناء الطريق، اعتبارا للخصوصيات التي تعرفها المنطقة، مشددا على ضرورة إيفاد لجنة تقنية للوقوف على جودة الأشغال وتدخل عاجل لمصالح الدولة المعنية بهذه الوضعية من أجل “رفع الضرر قبل حدوث كوارث في الأرواح، وفتح تحقيق في الموضوع لتحديد المسؤوليات ومحاسبة المتورطين”، على حد تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *