خارج الحدود

الكويت تدعو مساجدها لإقامة صلاة الغائب على ضحايا نيوزيلندا

وجّه الوكيل المساعد لشؤون المساجد في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية داوود العسعوسي الأئمة والخطباء تعميما إداريا يطالب من خلاله بإقامة صلاة الغائب على المصلين الذين قضوا في الحادث الإرهابي في مسجدين بدولة نيوزيلندا وذلك بعد صلاة المغرب اليوم الأحد 17 مارس 2019 وكذلك الدعاء لهم في خطبة الجمعة.

وقال تعميم وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية «نهيب بجميع أئمة المساجد إقامة صلاة الغائب على إخواننا المصلين الذين قضوا ظلما وعدوانا في هذا الحادث الإرهابي في مساجد دولة الكويت كافة والدعاء لهم بالرحمة والمغفرة والقبول وذلك بعد صلاة المغرب اليوم الأحد 10 من رجب 1440 هـ الموافق 17/03/2019 وكذلك الدعاء لهم في خطبة الجمعة”.

وكانت الشرطة النيوزيلندية، قد قالت إن “منفذ الهجوم رجل كان يرتدي خوذة ونظارات وسترة عسكرية، فتح النار في المسجد من سلاح أوتوماتيكي”، فيما قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، إن منفذ الهجوم الذي استهدف مسجدين بنيوزلندا وخلف 50 قتيلا على الأقل “هو مواطن أسترالي”، ووصفه بأنه “إرهابي متطرف يميني وعنيف”.

وفي بيانات منفصلة، نددت كل من منظمة التعاون الإسلامي والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ورابطة العالم الإسلامي والأزهر بالمذبحة، وطالبت بالتحقيق والمحاسبة. وعبر الملك محمد السادس عن إدانته الشديدة للهجوم الإرهابي الشنيع الذي استهدف مسجدين بمدينة كريستشورش في نيوزيلاندا، مخلفا العديد من الضحايا الأبرياء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *