أخبار الساعة

أزيد من 5600 مستفيد من خدمات قافلة طبية بجماعات بإقليم زاكورة

استفاد أزيد من 5600 شخص من خدمات قافلة طبية متعددة التخصصات نظمتها على مدى ثلاثة أيام (15 -17 مارس الجاري) جمعية تافيلالت بشراكة مع المجلس الإقليمي لزاكورة.

وشملت خدمات هذه القافلة، التي أشرف عليها طاقم طبي وتمريضي متخصص ضم 45 طبيبا و 20 من الممرضين والأعوان الطبيين المنتمين لمنظمة الهلال الأحر المغربي بزاكورة، ساكنة جماعات حوض المعيدر بإقليم زاكورة المتمثلة في تازارين و أيت بوداوود والنقوب و أيت ولال وتاغبالت.

واستفاد ساكنة الجماعات المعنية من استشارات وفحوصات طبية شملت تخصصات طب العيون وطب الأنف والأذن والحنجرة وطب النساء والتوليد وطب الأطفال وأمراض السكري،وطب القلب والشرايين وأمراض العظام والمفاصل، وطب المسالك البولية، إضافة إلى تقديم مجموعة من الأدوية.

وأوضح السيد أمين الطاهري، عن اللجنة التنظيمية لهذه المبادرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم الإثنين، أن هذه الحملة شهدت إقبالا وتوافدا كبيرا من قبل ساكنة الجماعات المعنية والمناطق المجاورة لها للاستفادة من الخدمات والاستشارات الطبية المقدمة.

وأشار إلى أن حوالي 300 شخص يعانون من ضعف البصر، ضمنهم نساء وتلاميذ بالمؤسسات التعليمية، ممن شملتهم عمليات الفحص، سيستفيدون قريبا من نظارات شمسية بتمويل من جمعية تافيلالت.

وأضاف السيد الطاهري أن برنامج القافلة تضمن أيضا زيارة المؤسسة السجنية لزاكورة، وإجراء مجموعة من الفحوصات والاستشارات الطبية استفاد منها أزيد من 109 نزلاء بالمؤسسة، فضلا عن توزيع مجموعة من الأدوية عليهم.

كما وزعت، في إطار القافلة، مجموعة من الأغطية والملابس على الفتيات القاطنات بدار الطالبة بجماعتي تازارين والنقوب، إضافة إلى توزيع مجموعة من الألبسة، الجديدة والمستعملة، على النساء والرجال والأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • عبد الرحمان
    منذ 5 سنوات

    كلميم.... كلميم..... يا ما ذكرنا أنها مشروع بؤرة خطيرة.... ولكن لا حياة لمن تنادي ولننتظر حتى تهوي الفأس في الرأس وحينها على نفسها جنت براقش...