مجتمع

نقابات: نصف مدارس أزيلال توقفت.. ونرفض تعويض الإضراب بالمرسمين

أعلنت خمس نقابات تعليمية بأزيلال، عن توقف نصف المؤسسات التعليمية بالإقليم بسبب إضراب الأساتذة المتعاقدين، رافضة قرار المديرية الإقليمية للتعليم بأزيلال القاضي بإسناد أقسام الأساتذة المضربين لغيرهم من الأساتذة المرسمين، معتبرة ذلك “مسا خطيرا بحق الإضراب”.

وحذر التنسيق النقابي الذي يضم الجامعة الوطنية للتعليم (ا.م.ش) والنقابة الوطنية للتعليم (ك.د.ش) والنقابة الوطنية للتعليم (ف.د.ش) والجامعة الحرة للتعليم (ا.ع.ش.م) والجامعة الوطنية للتعليم (f.n.e)، من “مغبة كل تهديد أو ضغط قد يمارس على الأساتذة الرسميين لتوظيفهم في كسر إضراب الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”.

وحمل بيان التنسيق النقابي، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، “مسؤولية ضياع حق التلاميذ في التعليم ومسؤولية توقف أزيد من 50% من مدارس أزيلال، إلى الحكومة ووزارة التربية الوطنية”.

ووجهت المنظمات النقابية نداءً إلى كل الفئات التعليمية التي تخوض احتجاجات، من أجل “توحيد معاركها النضالية لمواجهة القمع والتعنت الحكوميين تجاه مطالبها المشروعة”، داعية كافة الشغيلة التعليمية إلى المشاركة المكثفة في إضراب 26 و27 و28 مارس الجاري.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    نقابات المصالح الخاصة و المساومات التي تتم في الخفاء و الأمناء العامون الأزليون و غياب الشفافية الديموقراطية الداخلية. تقدم مصالح متعاقدين يخرقون العقد، و يغتالون مستقبل التلاميذ . يلها من وقاحة .