اقتصاد، سياسة

مجلس بعيوي يربط 3 مدن بالشرق بمطار البيضاء عبر طائرات “لارام” (صور)

مولود مشيور – وجدة

اُعلن اليوم الإثنين عن توقيع اتفاق لفك العزلة عن مدن الجهة الشرقية، عبر تخصيص أزيد من 60 مليون درهم سنويا لتنشيط الرحلات الداخلية في الأسابع القادمة بين مطار بوعرفة-فجيج ومطار الدار البيضاء، حيث ستبدأ أول رحلة بين المطارين يوم فاتح أبريل المقبل.

كما سيتم ربط مطار وجدة-أنجاد ومطار العروي بالناظور، بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء ومدن أخرى، وذلك بدعم من وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والإقتصاد الإجتماعي ووكالة تنمية أقاليم جهة الشرق.

جاء ذلك نتيجة الاتفاقية التي أبرمها رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعيوي، زوال اليوم، مع المدير العام للخطوط الملكية المغربية عبد الحميد عدو، رفقة والي جهة الشرق وعامل عمالة وجدة انجاد معاذ الجامعي، ومدير وكالة تنمية أقاليم جهة الشرق، وعمال أقاليم الناظور وبوعرفة فجيج.

رئيس مجلس جهة الشرق قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن الاتفاقية تتعلق بربط ثلاث مطارات بجهة الشرق بباقي المطارات المغربية، وهي مطار وجدة انجاد، العروي بالناظور، ومطار بوعرفة فجيج، لافتا إلى أن هذه الاتفاقية مع “لارام” سيكون لها “وقع إيجابي على مستوى تنشيط السياحة بالجهة الشرقية، بحكم ثمن الرحلة المخفض (500 درهم).

وأوضح أنه من شأن هذه الرحلات أن تشكل تحفيزا للمستثمرين، مشيرا إلى أن مطالب أعضاء المجلس سيتم أخذها بعين الاعتبار، والمتمثلة بربط مطارات الجهة الشرقية بمدن مراكش والرباط وطنجة، مع فتح خط مباشر من وجدة إلى مدينة وهران الجزائرية، حسب قوله.

من جانبه، قال المدير العام للخطوط الملكية المغربية لجريدة “العمق”: “كان لنا شرف التوقيع مع مجلس جهة الشرق اليوم، بهدف تعزيز وتقوية الربط الجوي على المستوى الجهوي”، كاشفا أن الخط الجديد بين بوعرفة – فجيج والدار البيضاء سيكون بوتيرة رحلتين أسبوعيا يومي السبت والإثنين.

وأضاف المتحدث، أن الاتفاقية تنص على مراجعة أثمنة تذاكر الطائرة من ألف درهم إلى 500 درهم (رحلة ذهاب)، مع تنشيط السياحة الوطنية، وفتح خطوط مباشرة بين شرق وغرب الوطن، على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *