https://al3omk.com/400009.html

سفارة المغرب بهولندا تتحقق من وجود ضحايا مغاربة في هجوم أوتريخت الاعتداء خلف 3 قتلى

أعلنت سفارة المغرب بلاهاي الهولندية، عن تشكيل “خلية أزمة” من أجل تتبع الوضع عن كثب مع السلطات الهولندية والقنصليات الأربع للمغرب بهولندا، وذلك قصد التحقق مما إذا كان مغاربة ضمن ضحايا الهجوم الذي استهدف ترامواي بمدينة أوتريخت.

وأوضحت مصادر دبلوماسية مغربية، أنه تم إنشاء الخلية المذكورة من اجل الاجابة على أسئلة المغاربة المقيمين في هولندا من خلال الاتصال بالرقم التالي: 0031610149146، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”.

واعتقلت الشرطة الهولندية رجلا تركيا يتهم بقتل ثلاثة أشخاص بالرصاص وإصابة خمسة آخرين داخل قطار في مدينة أوتريخت، أمس الاثنين، في حين لم تتضح ما إذا كانت دوافع الهجوم شخصية أم إرهابية.

وقالت الشرطة إنها تمكنت من القبض على جوكمان تانيس (37 عاما) بعد مطاردته لساعات، حيث فرضت الشرطة تعزيزات أمنية في المدينة بعد واقعة إطلاق النار التي حدثت في الصباح.

ووقع إطلاق النار في حي كانالينيلاند الهادئ في أوتريخت الذي يعيش فيه عدد كبير من المهاجرين.

ويأتي إطلاق النار في هولندا بعد ثلاثة أيام من سقوط 50 قتيلا في هجوم على مسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية.

يشار إلى أن هولندا لم تتعرض لهجمات مماثلة لتلك التي هزت دولا أوروبية مجاورة خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أنها شهدت عددا من الحوادث.

وتشتهر أوتريخت، رابع أكبر مدينة هولندية، بقنواتها المائية الرائعة ووجود عدد كبير من الطلاب فيها، ويصل عدد سكانها إلى 340 ألفا تقريبا.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك