أخبار الساعة

القاهرة تحتضن منتدى دولي يبحث آفاق التعليم العالي بمشاركة مغربية

تحتضن القاهرة خلال الفترة من 4 إلى 6 أبريل المقبل، منتدى دوليا حول “التعليم العالي والبحث العلمي بين الحاضر والمستقبل”، بمشاركة 36 بلدا بينها المغرب . وبحسب بيان لوزارة التعليم والبحث العلمي المصرية،المستضيفة للحدث، فإن المنتدى الذي سيعرف مشاركة 36 بلدا عربيا وأجنبيا ، سيناقش عددا من المواضيع منها تعزيز الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، والتحديات التي يواجهها القطاع على المستوى الدولي في ضوء المستجدات المتسارعة في عالم تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي.

كما سيبحث المنتدى فرص العمل وا عداد الخريجين لأسواق العمل، وتحقيق الجودة داخل المو سسات التعليمية والبحثية، والتوسع في التخصصات الدراسية الحديثة، وتطوير المناهج وفقا لمتطلبات التنمية، وكذا تعزيز قدرات ومهارات الطلاب وا عضاء هيئة التدريس في مجال البحث العلمي والابتكار.

وسيشهد المنتدى مشاركة 1500 من ممثلي عدد من الجامعات العربية والدولية والاتحادات، والمنظمات، والمو سسات العالمية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، منها بالخصوص، الهيئة الألمانية للتبادل العلمي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، والاتحاد الأوروبي، و البنك الإفريقي للتنمية، ومنظمة “اليونسكو”، وكذا المؤسسات المعنية بالتصنيفات الدولية، واتحاد الجامعات العربية، واتحاد الجامعات الإفريقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *